القـ.ـوات اﻷمريكية تسـ.ـقط طـ.ـائرة إيرانية شرقي سوريا

القـ.ـوات اﻷمريكية تسـ.ـقط طـ.ـائرة إيرانية شرقي سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن الجـ.ـيش الأميركي، مساء أمس الأحد، إسقـ.ـاط طـ.ـائرة مسيرة “شكّلت تهـ.ـديدا”، بواسطة طائـ.ـرة مقاتـ.ـلة تابعة للتـ.ـحالف الدولي بقيـ.ـادة واشنطن، في شرق سوريا.

وقال مسؤولون أميركيون لشبكة “فوكس نيوز” اﻷمريكية إن المسيـ.ـرة إيرانية، وإن الحـ.ـادثة وقعت يوم السبت الماضي، حيث “حلـ.ـقت على مقربة من القـ.ـوات الأميركية المنتشرة على الأرض في المنطقة”.

وذكر بيان المتحدث باسم التحـ.ـالف، الكولونيل بالجـ.ـيش الأميركي واين ماروتو أن “طائـ.ـرة التحـ.ـالف نجحت في الاشـ.ـتباك مع طـ.ـائرة مُسـ.ـيرة وتم إسـ.ـقاطها… بالقرب من قاعـ.ـدة القريّة الخضراء”.

وكانت مصادر ميدانية قد كشفت عن طـ.ـائرة مُسـ.ـيرة حلقت يوم السبت فوق حقل ومعمل “كونيكو” للغاز الطبيعي، وحقل “العمر” النفطي، الذين تسيطر عليهما القـ.ـوات الأميركية، وميليـ.ـشيا قسد، في ريف دير الزور، وأن المنطقة شهدت عقب إسقـ.ـاط المسـ.ـيرة تحلـ.ـيقا مكثفا للطـ.ـيران المـ.ـروحي.

وكانت مصادر محلية قد أكدت تعرّض القـ.ـوات الأميـ.ـركية لهـ.ـجوم صـ.ـاروخي، الشهر الماضي، في محيط قاعـ.ـدتي حقلي العمر والكونيكو، لكن التحـ.ـالف الدولي أنكر ذلك.

وصعّـ.ـدت ميليـ.ـشيات إيران مؤخرا من التعرّض للقـ.ـوات اﻷمريكية في سوريا والعراق، وهو ما جعل البنتـ.ـاغون تحـ.ـذّر اﻹيـ.ـرانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى