تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

القوات الروسية تستخدم مســ.ـيرة جديدة في سوريا

القوات الروسية تستخدم مســ.ـيرة جديدة في سوريا

وكالة ثقة

ذكر مصدر عسكري دبلوماسي، أن الجيش الروسي استخدم ضد نسخة مطورة للغاية من المسيرة الروسية الانتحارية “لانتسيت”، قادرة على حمل رأس حربي أكبر وذك في استهداف مناطق في سوريا لم تحددها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المصدر الروسي قوله: “في إطار الاختبارات، جرى استخدام نسخة جديدة من الطائرة الانتحارية “لانتسيت -3″ عدة مرات من قبل وحدات عسكرية روسية ضد مواقع في سوريا”.

وأوضح المصدر أن النسخة الأكثر تطورا من هذه الطائرة الانتحارية بدون طيار “حصلت على ديناميكيات هوائية مطّورة، والآن لديها جناح كبير على شكل إكس، وذيل على شكل إكس، وليس جناحين متماثلين على شكل الحرف إكس، كما كان من قبل”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “المسيرة الجديدة زادت مدة ونطاق طيرانها، وهي قادرة على حمل رأس حربي بقوة أكبر”.

وكان جرى في وقت سابق عرض مشاهد لاستخدام النسخة الأساسية من المسيرة الروسية “لانتسيت 3″ التي طورتها شركة زالا-أيرو التابعة لشركة ” كلاشينكوف”، في سوريا.

وكان وصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء الماضي، إلى سوريا بهدف الإشراف على تدريبات ومناورات بحرية للقوات الروسية في البحر المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن الوزير “شويغو” تفقد التدريبات البحرية في طرطوس السورية الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق ، إن مقاتلات “ميغ -31 ك” حاملة صواريخ “كينجال” المضادة لحاملات الطائرات، وقاذفات “تو-22 م” وصلت إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى