النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

القوات الروسية تستخدم مســ.ـيرة جديدة في سوريا

القوات الروسية تستخدم مســ.ـيرة جديدة في سوريا

وكالة ثقة

ذكر مصدر عسكري دبلوماسي، أن الجيش الروسي استخدم ضد نسخة مطورة للغاية من المسيرة الروسية الانتحارية “لانتسيت”، قادرة على حمل رأس حربي أكبر وذك في استهداف مناطق في سوريا لم تحددها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المصدر الروسي قوله: “في إطار الاختبارات، جرى استخدام نسخة جديدة من الطائرة الانتحارية “لانتسيت -3″ عدة مرات من قبل وحدات عسكرية روسية ضد مواقع في سوريا”.

وأوضح المصدر أن النسخة الأكثر تطورا من هذه الطائرة الانتحارية بدون طيار “حصلت على ديناميكيات هوائية مطّورة، والآن لديها جناح كبير على شكل إكس، وذيل على شكل إكس، وليس جناحين متماثلين على شكل الحرف إكس، كما كان من قبل”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “المسيرة الجديدة زادت مدة ونطاق طيرانها، وهي قادرة على حمل رأس حربي بقوة أكبر”.

وكان جرى في وقت سابق عرض مشاهد لاستخدام النسخة الأساسية من المسيرة الروسية “لانتسيت 3″ التي طورتها شركة زالا-أيرو التابعة لشركة ” كلاشينكوف”، في سوريا.

وكان وصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء الماضي، إلى سوريا بهدف الإشراف على تدريبات ومناورات بحرية للقوات الروسية في البحر المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن الوزير “شويغو” تفقد التدريبات البحرية في طرطوس السورية الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق ، إن مقاتلات “ميغ -31 ك” حاملة صواريخ “كينجال” المضادة لحاملات الطائرات، وقاذفات “تو-22 م” وصلت إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى