مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

القيادة الأمريكية: رصدنا ارتفاعاً حاداً في الاستفزازات الجوية الروسية في سوريا

وكالة ثقة

أفاد قائد القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، الجنرال إريك كوريلا، أمس الخميس 16 مارس/آذار، أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت ارتفاعا حادا في الحركة الجوية العسكرية الروسية في سوريا خلال آذار.

وقال كوريلا في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ الأميركي، إن المقاتلات التي تستهدف ضرب المواقع الأرضية حلقت مسلّحة فوق قواعد أميركية.

واعتبر تحليق المقاتلات الروسية أنه محاولة منها للاستفزاز.

وأضاف أن هذا التصرف ما لم نتوقعه من قوى جوية محترفة، وفق ما نقلته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وفي معرض رده على سؤال عمّا إن كان هذا التحليق العدواني جديداً، أجاب كوريلا: “ليس جديدا، لكن لاحظنا ارتفاعا حادا (فيه) منذ الأول من آذار تقريبا في سوريا.

وأردف الجنرال الأمريكي أن ما نراه مؤخرا، أيضا، ازدياد في السلوك غير الاحترافي وغير الآمن من القوات الجوية الروسية في المنطقة.

وأضاف أن التصرفات الروسية تعد وسيلة لإعادة التفاوض بشأن بروتوكولات انعدام النزاع والتي يخترقونها كل يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى