40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامت

“بن فرحان” يُناقش “بيدرسون” القضية السورية

وكالة ثقة

التقى وزير الخارجية السعودي “الأمير فيصل بن فرحان”، أمس الأربعاء 16 آذار/مارس، في ديوان الوزارة بالرياض، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والمنطقة، وتبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي.

ويوم الثلاثاء، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن زيادة التواصل مع سوريا، قد يمهد الطريق لعودتها إلى جامعة الدول العربية مع تحسن العلاقات، بعد عزلة تجاوزت عشر سنوات، لكن من السابق لأوانه في الوقت الحالي، مناقشة مثل هذه الخطوة.

وعلقت الجامعة العربية عضوية النظام السوري في 2011، وسحبت العديد من الدول العربية مبعوثيها من دمشق، لكن رأس النظام بشار الأسد استفاد من تدفق الدعم من الدول العربية، في أعقاب الزلزال المدمر الذي وقع في السادس من شباط، والذي أودى بحياة آلاف السوريين.

واستضافت الجزائر أول قمة عربية، منذ ما قبل جائحة كوفيد-19 في تشرين الثاني، غير أن النظام السوري لم يشارك بها، بعد أن فشلت الدولة المضيفة في إقناع الدول العربية الأخرى، بإنهاء تعليق عضوية سوريا، وستستضيف السعودية القمة العربية هذا العام.

وردا على سؤال عما إذا كانت سوريا ستُدعى لحضور القمة، قال الأمير فيصل “أعتقد أنه من السابق لأوانه، الحديث عن ذلك”.

والأربعاء الماضي، قال أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، إن مسألة عودة النظام السوري، لشغل مقعده في الجامعة العربية، لم تحسم بعد.

وأوضح أبو الغيط، أنه بالرغم من مناقشة عودة مقعد سوريا إلى الجامعة العربية، خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب، لم يكن هناك توافق أو معارضة، ولم يتم حسم عودة سوريا، بسبب مواقف بعض الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى