هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

القيادة الأمريكية: رصدنا ارتفاعاً حاداً في الاستفزازات الجوية الروسية في سوريا

وكالة ثقة

أفاد قائد القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، الجنرال إريك كوريلا، أمس الخميس 16 مارس/آذار، أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت ارتفاعا حادا في الحركة الجوية العسكرية الروسية في سوريا خلال آذار.

وقال كوريلا في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ الأميركي، إن المقاتلات التي تستهدف ضرب المواقع الأرضية حلقت مسلّحة فوق قواعد أميركية.

واعتبر تحليق المقاتلات الروسية أنه محاولة منها للاستفزاز.

وأضاف أن هذا التصرف ما لم نتوقعه من قوى جوية محترفة، وفق ما نقلته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وفي معرض رده على سؤال عمّا إن كان هذا التحليق العدواني جديداً، أجاب كوريلا: “ليس جديدا، لكن لاحظنا ارتفاعا حادا (فيه) منذ الأول من آذار تقريبا في سوريا.

وأردف الجنرال الأمريكي أن ما نراه مؤخرا، أيضا، ازدياد في السلوك غير الاحترافي وغير الآمن من القوات الجوية الروسية في المنطقة.

وأضاف أن التصرفات الروسية تعد وسيلة لإعادة التفاوض بشأن بروتوكولات انعدام النزاع والتي يخترقونها كل يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى