خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

الكشف عن عصابة تمتهن الاحتيال على ذوي المعتقلين في سجون الأسد

وكالة ثقة

كشف قال الرئيس الشريك المؤسس في رابطة “معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا”، دياب سرية، أمس السبت 7 يناير/كانون الثاني، في منشور لها على حسابها في “فيسبوك”، عن عصابة تنشط في دمشق واللاذقية، يدّعي أعضائها مساعدة أهالي المعتقلين في سجون النظام السوري.

وقال “سرية” إن عصابة جديدة تتعاون مع أجهزة أمنية تنشط بين الأهالي في الفترة الأخيرة يدّعي أعضاؤها أنهم محامون ومحاميات موجودون في دمشق واللاذقية وغيرها من المحافظات، تتواصل مع الأهالي تزودهم بمعلومات عن أبنائهم المعتقلين أو المختفين قسراً ويعرضون المساعدة في إخلاء سبيلهم.

وأوضح أنه وبعد المضي بإجراءات الوكالة تقوم العصابة بتزويد العائلة بمستندات رسمية صحيحة من حيث الشكل (الأختام، الطوابع، الترويسة، الأرقام .. الخ) لكنها مزوّرة في المضمون.

وحذر الرئيس المشترك عائلات المعتقلين والمغيبين من عمليات النصب ودعاهم إلى التروّي والتشكيك في صحة أي معلومة أو مستند يردُ لهم بشكل مفاجئ من أشخاص يعرضون المساعدة والانتباه إلى أن هذه المستندات والاتصالات قد تكون بداية لعملية احتيال.

زر الذهاب إلى الأعلى