أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

المخابرات اﻷردنية تحتجز صحفيًّا سوريًّا.. وتحذيرات من تسليمه للنظام

المخابرات اﻷردنية تحتجز صحفيًّا سوريًّا.. وتحذيرات من تسليمه للنظام

دعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، الحكومة الأردنية للامتناع عن ترحيل الصحفي السوري ، إبراهيم عواد ، والذي كانت قد اعتقلته السلطات في وقت سابق.

ويقيم عواد حاليا تحت الإقامة الجبرية في مخيم “الأزرق” للاجئين السوريين باﻷردن ، وقالت الشبكة في بيانها أمس إن لدبها معلومات تفيد بوجود نية لدى السلطات الأردنية بترحيله إلى سوريا.

ولم تعرف أسباب اعتقال عواد ، حيث كانت المخابرات الأردنية العامة قد داهمت منزله ، وصادرت معداته ، منذ أيام ، وقامت باحتجازه ، دون صدور مذكرة توقيف من القضاء.

ويحذّر ناشطون من إمكانية تسليم عواد إلى النظام حيث أن كافة الحدود مع اﻷردن تحت سيطرته ، باستثناء منطقة معزلة على مثلث الحدود المشترك مع العراق في بادية “التنف”.

وكان عواد وهو من بلدة المزيريب في ريف درعا الغربي، قد عمل مراسلا ومصوّرا مع فصائل الجيش الحر ، قبل أن يغادر إلى اﻷردن.

زر الذهاب إلى الأعلى