بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

المعلمون في منبج ينضمّون للاحتجاج ضد إدارة قسد

المعلمون في منبج ينضمّون للاحتجاج ضد إدارة قسد

قام معلمون في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد، بريف حلب الشرقي، بالاحتجاج على إهمال قطاع التعليم من قبل إدارة الميليشيا، متقدمين بمطالب ﻹنهاء احتجاجهم.

وأعلن المعلمون في المدينة وريفها عن بدء إضراب للمطالبة برفع رواتب المعلمين وتحسين الواقع التعليمي، في ظل إهمال متعمّد للتدريس.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إضراب بدأه المعلمون منذ أيام، في المناطق الخاضعة لقسد في ريف محافظة دير الزور، التي تتقاسم فيها مناطق النفوذ مع نظام اﻷسد.

ومنذ سيطرة قسد على شمال شرقي سوريا، وقعت العديد من الاحتجاحات والشكاوى، ليس فقط بسبب اﻹهمال وضعف الرواتب، وإنما لأسباب تتعلق بالمناهج ومحاولة الميليشيا فرض مفاهيم غريبة عن المجتمع السوري، استفزت مشاعر اﻷهالي.

يذكر أن مشكلة إهمال المعلمين وقطاع التربية والتعليم تشمل أيضا كافة أنحاء سوريا، بما فيها الشمال الغربي، الذي يشهد احتجاحات من حين ﻵخر، فيما يعاني المعلمون بمناطق سيطرة النظام وضعاً سيئاً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى