تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

المعلمون في منبج ينضمّون للاحتجاج ضد إدارة قسد

المعلمون في منبج ينضمّون للاحتجاج ضد إدارة قسد

قام معلمون في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد، بريف حلب الشرقي، بالاحتجاج على إهمال قطاع التعليم من قبل إدارة الميليشيا، متقدمين بمطالب ﻹنهاء احتجاجهم.

وأعلن المعلمون في المدينة وريفها عن بدء إضراب للمطالبة برفع رواتب المعلمين وتحسين الواقع التعليمي، في ظل إهمال متعمّد للتدريس.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إضراب بدأه المعلمون منذ أيام، في المناطق الخاضعة لقسد في ريف محافظة دير الزور، التي تتقاسم فيها مناطق النفوذ مع نظام اﻷسد.

ومنذ سيطرة قسد على شمال شرقي سوريا، وقعت العديد من الاحتجاحات والشكاوى، ليس فقط بسبب اﻹهمال وضعف الرواتب، وإنما لأسباب تتعلق بالمناهج ومحاولة الميليشيا فرض مفاهيم غريبة عن المجتمع السوري، استفزت مشاعر اﻷهالي.

يذكر أن مشكلة إهمال المعلمين وقطاع التربية والتعليم تشمل أيضا كافة أنحاء سوريا، بما فيها الشمال الغربي، الذي يشهد احتجاحات من حين ﻵخر، فيما يعاني المعلمون بمناطق سيطرة النظام وضعاً سيئاً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى