المنظمة الدولـ.ـية للهـ.ـجرة تكـ.ـشف أعداد من لقوا حتفـ.ـهم في البحر خلال 2021

المنظمة الدولـ.ـية للهـ.ـجرة تكـ.ـشف أعداد من لقوا حتفـ.ـهم في البحر خلال 2021

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلنـ.ـت المنظـ.ـمة الدولـ.ـية للهـ.ـجرة ( IOM) اليوم الأربعاء 15 يوليو /تموز 2021 أن 1146مهـ.ـاجرا لقـ.ـوا حتفـ.ـهم في البحر أثناء محاولـ.ـتهم الوصول إلى الفـ.ـردوس الأوربي خلال النصف الأول من عام 2021

وأشار التقـ.ـرير إلى أن تضـ.ـاعف نسبة الوفـ.ـيات بين صـ.ـفوف المهـ.ـاجرين غير النظاميين بنـ.ـسبة تبـ.ـلغ 56% مقـ.ـارنة بنفس الفترة من عام 2020 حين سجـ.ـلت513 حالة وفـ.ـاة.
يذكر أن أكثر الحـ.ـوادث الممـ.ـيتة تم رصـ.ـدها في منطقة وسط البحر المتوسط الواقـ.ـعة بين ليبيا وإيطاليا.

ووفق منظمات المجتمع المدني، فإن أكثر من 350 شخصا فقـ.ـدوا حياتـ.ـهم في الجزء الأوسط من البحر المتوسط منذ بداية 2021..

وأشار التقرير إلى أن الزيادة في الوفـ.ـيات تأتي في وقت تتزايد عمـ.ـليات اعتـ.ـراض القـ.ـوارب التي تـ.ـقل مهاجرين قبـ.ـالة سواحل شمال إفريقيا. هذه الزيادة تأتي في وقت تكثر فيه عمـ.ـليات اعتراض خفـ.ـر السواحل الليبي قـ.ـوارب المهـ.ـاجرين قبـ.ـالة سواحل شمال أفريقيا
وفي ضوء ذلك، قال المدير العام للمنظمة الدولية للهـ.ـجرة، أنطونيو فيتورينو، في بيان له إن “المنظمة الدولية للهجرة تكرر دعوة الدول إلى اتخـ.ـاذ إجراءات عاجـ.ـلة واستباقية للـ.ـحد من الخـ.ـسائـ.ـر في الأر.واح على طـ.ـرق الهجرة البحـ.ـرية إلى أوروبا، واحتـ.ـرام التزامـ.ـاتها بموجب القانون الدولي”
وأردف أن “زيادة جهود البحث والإنـ.ـقاذ ووضع آليات إنزال وضـ.ـمان الوصول إلى طـ.ـرق الهجـ.ـرة الآمـ.ـنة والقانونية هي خطوات أساسية في تحـ.ـقيق هذا الهـ.ـدف”.

من تركيا حتى بلجيكا.. كـ.ـارثة واسعة تخلـ.ـف عشرات القـ.ـتلى والمفـ.ـقودين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اجتـ.ـاحت مـ.ـوجة عواصف مطرية واسعة تركيا والبلدان اﻷوروبية متسببة بفيضات، استمرت منذ مساء أمس اﻷربعاء حتى صباح اليوم الخميس، وخلـ.ـفت دمـ.ـارا هائـ.ـلا وخسـ.ـائر بشـ.ـرية كبيرة.

وقد أعلنت وكالة “رويترز” للأنباء عن وقـ.ـوع ما لا يقل عن 33 شخصا قتـ.ـلى باﻹضافة إلى فـ.ـقدان عشرات آخرين اليوم الخميس في ألمانيا جراء تلك الفيضانات والسيول.

ووفقا للمصدر نفسه فقد قـ.ـتل شخصان وفقـ.ـدت فتاة في بلجيكا جراء فيـ.ـضانات تسبب فيها هطول الأمطار القياسي في غرب أوروبا.

وأعلنت وسائل إعلام تركية عن مقـ.ـتل 5 أشخاص على الأقل وفـ.ـقدان 3 آخرين بعد هطول أمطار غزيرة على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا المواجه للقارة اﻷوروبية على البحر الأسود.

وتسببت الأمطار الغزيرة ولاية ريزا المشهورة بزراعة الشاي بفيـ.ـضانات وانهـ.ـيارات أرضية وجرف سيارات وانهيـ.ـار عدد من المنازل حيث عثرت فرق الإنـ.ـقاذ على امرأة تبلغ من العمر 75 عاما ميـ.ـتة وسط حطـ.ـام منزلها المكون من ثلاثة طوابق في منطقة مرادية ريزا، كما انتشلت جثـ.ـث ثلاثة أشخاص لقوا حتـ.ـفهم بعد أن دمـ.ـرت الانهيـ.ـارات الطينية منزلا خشبيا.

ولا تزال فرق الإنـ.ـقاذ في المنطقة تبحث عن ثلاثة أشخاص في عداد المفقـ.ـودين، بينما قطـ.ـعت الطرق الواصلة إلى عشرات القرى كما قطـ.ـعت إمـ.ـدادات الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى