خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

النسبة الأكبر منهم سوريون.. صويلو: 6660 أجنبي قتل في زلزال مرعش

وكالة ثقة

أعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، اليوم الاثنين 13 مارس/آذار، عن آخر حصيلة لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا في السادس من شهر شباط/فبراير الماضي.

وقال الوزير التركي في بيان نشرته وكالة الأناضول، إن عدد الوفيات في تركيا جراء الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش، الجنوبية، في 6 من شباط الماضي، وصل إلى 48448 شخص.

وأوضح صويلو أن هناك 6660 أجنبياً، النسبة الأكبر منهم سويون، من وفيات الزلزال، كما بيّن وجود 1615 شخصا من وفيات الزلزال، لم يتم التعرف على هوياتهم بعد.

وأكّد صويلو على مواصلة أعمال رفع الأنقاض.

وكانت قدرت هيئة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، شدة الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سورية وجنوبي تركيا، يوم السادس من شباط الماضي، بنحو 500 قنبلة ذرية.

وقال مدير إدارة المخاطر والحد منها في آفاد “أورهان تتار” إن “الطاقة التي أطلقها الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى