هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

لجنة التحقيق الدولية تكشف المسؤولين عن تأخير إيصال المساعدات إلى السوريين

وكالة ثقة

حمّل رئيس لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا “باولو بينيرو”، اليوم الاثنين 13 مارس/شباط، كلاَ من المنظمة الدولية وحكومة نظام الأسد وجهّات أخرى المسؤولية عن التأخير في إيصال المساعدات الطارئة إلى السوريين عقب الزلزال.

وقال “بينيرو” في بيان صحفي، اليوم إنه “رغم وجود الكثير من الأعمال البطولية وسط المعاناة، فقد شهدنا أيضاً إخفاقاً بالجملة من جانب الحكومة والمجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة في توجيه المساعدات الضرورية بسرعة إلى السوريين الذين هم في أمس الحاجة له”.

وأكّد على أن الجّهات التي سبق ذكرها أخفقت في التوصّل لاتفاق لوقف الأعمال القتالية والسماح بعبور المساعدات المنقذة للحياة من خلال أي طريق ممكن، مما جعل السوريين يشعرون “بالخذلان والإهمال ممن يفترض منهم حمايتهم في أحلك الأوقات”.

ويعيش نحو أربعة ملايين شخص في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، وتقول الأمم المتحدة إن أغلبهم يعتمدون على المساعدات حتى من قبل الزلزال.

وتقول الأمم المتحدة، إن ما يقارب تسعة ملايين سوري تضرروا من الزلزال وأطلقت نداء لجمع 400 مليون دولار، لتغطية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين، على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، وفقا لـ”رويترز”.

زر الذهاب إلى الأعلى