هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

النسبة الأكبر منهم سوريون.. صويلو: 6660 أجنبي قتل في زلزال مرعش

وكالة ثقة

أعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، اليوم الاثنين 13 مارس/آذار، عن آخر حصيلة لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا في السادس من شهر شباط/فبراير الماضي.

وقال الوزير التركي في بيان نشرته وكالة الأناضول، إن عدد الوفيات في تركيا جراء الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش، الجنوبية، في 6 من شباط الماضي، وصل إلى 48448 شخص.

وأوضح صويلو أن هناك 6660 أجنبياً، النسبة الأكبر منهم سويون، من وفيات الزلزال، كما بيّن وجود 1615 شخصا من وفيات الزلزال، لم يتم التعرف على هوياتهم بعد.

وأكّد صويلو على مواصلة أعمال رفع الأنقاض.

وكانت قدرت هيئة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، شدة الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سورية وجنوبي تركيا، يوم السادس من شباط الماضي، بنحو 500 قنبلة ذرية.

وقال مدير إدارة المخاطر والحد منها في آفاد “أورهان تتار” إن “الطاقة التي أطلقها الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى