جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

الهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف

الهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف

وكالة ثقة

قال مدير الاندماج والتواصل في رئاسة إدارة الهجرة التركية، غوكتشي أوك، اليوم الجمعة 13 مايو/أيار، إن الداخلية التركية أزالت ملفات الجنسية التركية الاستثنائية لعدد كبير من السوريين في تركيا.
وأضاف “أوك” في مقابلة مع صحيفة “Türkiye”، إن عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف.

وأكّد على الملفات التي تمت إزالتها تشمل أجانب من مختلف الجنسيات، معظمهم سوريون، وإن الإزالة شملت ولايات إسطنبول وأنقرة وإزمير وهاتاي وكلّس وشانلي أورفا وأضنة ومرسين، مشيراً إلى أنه في ولاية غازي عنتاب وحدها تمت إزالة 1400 ملف.

وتابع قائلاً: “أعدنا تقييم الطلبات لتحديد أولئك الذين يهددون الضمان الاجتماعي أو يدعمون المنظمات الإرهابية”.

ولفت إلى أن الإجراء نفسه سيتم اتخاذه بالنسبة للحاصلين على الجنسية التركية من الأجانب في حال ثبت تورطهم في أعمال “تهدد السلم المجتمعي عبر التحريض”، أو الذين ثبت دعمهم للمنظمات الإرهابية: “نقوم بتطبيق ذلك من أجل سلام شعبنا”.

وكانت تداول ناشطون خبر إزالة مئات ملفات الجنسية التركية الاستثنائية لسوريين عالقين في المرحلة الرابعة (مرحلة الدراسة الأمنية)، برسالة ظهرت على موقع تتبع مراحل الطلب تفيد بأن الملفات قد أزيلت، من دون تقديم معلومات إضافية حول الأسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى