تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

الهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف

الهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف

وكالة ثقة

قال مدير الاندماج والتواصل في رئاسة إدارة الهجرة التركية، غوكتشي أوك، اليوم الجمعة 13 مايو/أيار، إن الداخلية التركية أزالت ملفات الجنسية التركية الاستثنائية لعدد كبير من السوريين في تركيا.
وأضاف “أوك” في مقابلة مع صحيفة “Türkiye”، إن عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف.

وأكّد على الملفات التي تمت إزالتها تشمل أجانب من مختلف الجنسيات، معظمهم سوريون، وإن الإزالة شملت ولايات إسطنبول وأنقرة وإزمير وهاتاي وكلّس وشانلي أورفا وأضنة ومرسين، مشيراً إلى أنه في ولاية غازي عنتاب وحدها تمت إزالة 1400 ملف.

وتابع قائلاً: “أعدنا تقييم الطلبات لتحديد أولئك الذين يهددون الضمان الاجتماعي أو يدعمون المنظمات الإرهابية”.

ولفت إلى أن الإجراء نفسه سيتم اتخاذه بالنسبة للحاصلين على الجنسية التركية من الأجانب في حال ثبت تورطهم في أعمال “تهدد السلم المجتمعي عبر التحريض”، أو الذين ثبت دعمهم للمنظمات الإرهابية: “نقوم بتطبيق ذلك من أجل سلام شعبنا”.

وكانت تداول ناشطون خبر إزالة مئات ملفات الجنسية التركية الاستثنائية لسوريين عالقين في المرحلة الرابعة (مرحلة الدراسة الأمنية)، برسالة ظهرت على موقع تتبع مراحل الطلب تفيد بأن الملفات قد أزيلت، من دون تقديم معلومات إضافية حول الأسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى