تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

الهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف

الهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف

وكالة ثقة

قال مدير الاندماج والتواصل في رئاسة إدارة الهجرة التركية، غوكتشي أوك، اليوم الجمعة 13 مايو/أيار، إن الداخلية التركية أزالت ملفات الجنسية التركية الاستثنائية لعدد كبير من السوريين في تركيا.
وأضاف “أوك” في مقابلة مع صحيفة “Türkiye”، إن عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف.

وأكّد على الملفات التي تمت إزالتها تشمل أجانب من مختلف الجنسيات، معظمهم سوريون، وإن الإزالة شملت ولايات إسطنبول وأنقرة وإزمير وهاتاي وكلّس وشانلي أورفا وأضنة ومرسين، مشيراً إلى أنه في ولاية غازي عنتاب وحدها تمت إزالة 1400 ملف.

وتابع قائلاً: “أعدنا تقييم الطلبات لتحديد أولئك الذين يهددون الضمان الاجتماعي أو يدعمون المنظمات الإرهابية”.

ولفت إلى أن الإجراء نفسه سيتم اتخاذه بالنسبة للحاصلين على الجنسية التركية من الأجانب في حال ثبت تورطهم في أعمال “تهدد السلم المجتمعي عبر التحريض”، أو الذين ثبت دعمهم للمنظمات الإرهابية: “نقوم بتطبيق ذلك من أجل سلام شعبنا”.

وكانت تداول ناشطون خبر إزالة مئات ملفات الجنسية التركية الاستثنائية لسوريين عالقين في المرحلة الرابعة (مرحلة الدراسة الأمنية)، برسالة ظهرت على موقع تتبع مراحل الطلب تفيد بأن الملفات قد أزيلت، من دون تقديم معلومات إضافية حول الأسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى