جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

اليونيسف: أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

اليونيسف: أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

وكالة ثقة

قالت “أديل خضر” المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اليونيسف، اليوم الثلاثاء إن أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وهو رقم قياسي منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011.

وقالت خضر في بيان رسمي، إنه لا يزال ملايين الأطفال يعيشون بالخوف، وعدم اليقين والعوز في سوريا والدول المجاورة.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن المنظمة الأممية، “يحتاج أكثر من 6.5 ملايين طفل في سوريا إلى المساعدة”، في حين “يعتمد نحو 5.8 ملايين طفل سوري على المساعدات في الدول المجاورة، وهو أكبر رقم تم تسجيله منذ بدء النزاع، منذ 11 عاما”.

وأكّدت خضر أن هناك العديد من العائلات تواجه صعوبات في تلبية احتياجاتها، مشيرة إلى أن أسعار المواد الأساسية ومنها الغذاء ترتفع بشكل كبير، يعود ذلك جزئيا إلى الأزمة في أوكرانيا.

وأعربت اليونيسف عن أسفها لانخفاض التمويل الدولي، مؤكدة أنها تلقت “أقل من نصف الأموال اللازمة هذا العام”.

وأكّدت المنظمة أنها “بحاجة ماسة إلى 20 مليون دولار لعملياتها عبر الحدود، “وهي الوسيلة الوحيدة لبقاء نحو مليون طفل في شمال غرب سوريا على قيد الحياة”.

يذكر أن نحو نصف مليون سوري لقوا حتفهم منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011، ولجوء النظام السوري للعنف في مواجهة المتظاهرين السلميين قبل تحول الثورة للسلاح لمواجهة آلة قمع النظام، خاصة بعد التدخل الإيراني والمليشيات الشيعية، ومن ثم التدخل الروسي لدعم نظام بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى