تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

اليونيسف: أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

اليونيسف: أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

وكالة ثقة

قالت “أديل خضر” المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اليونيسف، اليوم الثلاثاء إن أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وهو رقم قياسي منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011.

وقالت خضر في بيان رسمي، إنه لا يزال ملايين الأطفال يعيشون بالخوف، وعدم اليقين والعوز في سوريا والدول المجاورة.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن المنظمة الأممية، “يحتاج أكثر من 6.5 ملايين طفل في سوريا إلى المساعدة”، في حين “يعتمد نحو 5.8 ملايين طفل سوري على المساعدات في الدول المجاورة، وهو أكبر رقم تم تسجيله منذ بدء النزاع، منذ 11 عاما”.

وأكّدت خضر أن هناك العديد من العائلات تواجه صعوبات في تلبية احتياجاتها، مشيرة إلى أن أسعار المواد الأساسية ومنها الغذاء ترتفع بشكل كبير، يعود ذلك جزئيا إلى الأزمة في أوكرانيا.

وأعربت اليونيسف عن أسفها لانخفاض التمويل الدولي، مؤكدة أنها تلقت “أقل من نصف الأموال اللازمة هذا العام”.

وأكّدت المنظمة أنها “بحاجة ماسة إلى 20 مليون دولار لعملياتها عبر الحدود، “وهي الوسيلة الوحيدة لبقاء نحو مليون طفل في شمال غرب سوريا على قيد الحياة”.

يذكر أن نحو نصف مليون سوري لقوا حتفهم منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011، ولجوء النظام السوري للعنف في مواجهة المتظاهرين السلميين قبل تحول الثورة للسلاح لمواجهة آلة قمع النظام، خاصة بعد التدخل الإيراني والمليشيات الشيعية، ومن ثم التدخل الروسي لدعم نظام بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى