انتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

اليونيسف: أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

اليونيسف: أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

وكالة ثقة

قالت “أديل خضر” المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اليونيسف، اليوم الثلاثاء إن أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وهو رقم قياسي منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011.

وقالت خضر في بيان رسمي، إنه لا يزال ملايين الأطفال يعيشون بالخوف، وعدم اليقين والعوز في سوريا والدول المجاورة.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن المنظمة الأممية، “يحتاج أكثر من 6.5 ملايين طفل في سوريا إلى المساعدة”، في حين “يعتمد نحو 5.8 ملايين طفل سوري على المساعدات في الدول المجاورة، وهو أكبر رقم تم تسجيله منذ بدء النزاع، منذ 11 عاما”.

وأكّدت خضر أن هناك العديد من العائلات تواجه صعوبات في تلبية احتياجاتها، مشيرة إلى أن أسعار المواد الأساسية ومنها الغذاء ترتفع بشكل كبير، يعود ذلك جزئيا إلى الأزمة في أوكرانيا.

وأعربت اليونيسف عن أسفها لانخفاض التمويل الدولي، مؤكدة أنها تلقت “أقل من نصف الأموال اللازمة هذا العام”.

وأكّدت المنظمة أنها “بحاجة ماسة إلى 20 مليون دولار لعملياتها عبر الحدود، “وهي الوسيلة الوحيدة لبقاء نحو مليون طفل في شمال غرب سوريا على قيد الحياة”.

يذكر أن نحو نصف مليون سوري لقوا حتفهم منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011، ولجوء النظام السوري للعنف في مواجهة المتظاهرين السلميين قبل تحول الثورة للسلاح لمواجهة آلة قمع النظام، خاصة بعد التدخل الإيراني والمليشيات الشيعية، ومن ثم التدخل الروسي لدعم نظام بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى