أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

انتهت دون مؤتمر ختامي.. جولة مخيبة للآمال من مباحثات اللجنة الدستورية في جنيف

انتهت دون مؤتمر ختامي.. جولة مخيبة للآمال من مباحثات اللجنة الدستورية في جنيف

أعلنت اللجنة الدستورية السورية عن اختتام أعمال الجولة السابعة من مباحثاتها في جنيف، وسط صمت من قبل اﻷطراف المشاركة، ومؤشرات دالة على الفشل في تحقيق أي تقدّم.

وغادر المشاركون دون عقد مؤتمر صحفي في ختام المباحثات، التي انتهت أمس الجمعة، فيما بدا أنها خيبت اﻵمال التي بناها غير بيدرسون.

وقال المبعوث الأممي إن الوفود قدمت بعض التنقيحات على بعض النصوص المقدمة، منوها بأن بعض هذه التعديلات المقدمة تشير إلى “محاولة لعكس مضمون المناقشات وتضييق الخلافات، بينما لم يتضمن بعضها الآخر أي تغييرات”.

وأكد أنه ناشد أعضاء اللجنة “للعمل بحس الجدية والتوافق الذي يتطلبه الوضع” بما يتماشى مع الاختصاصات والقواعد الإجرائية الأساسية، حول “الحل الوسط والمشاركة البنّاءة الهادفة للتوصل إلى اتفاق عام”.

وقال بيدرسون: “بعد عامين ونصف من إطلاق اللجنة الدستورية، وهو حدث استغرق ما يقرب من عامين لتحقيقه، هناك حاجة واضحة لتجسيد هذا الالتزام في عمل اللجنة، بحيث تبدأ القضايا الموضوعية في الظهور، لتبدأ اللجنة في التحرك بشكل جوهري إلى الأمام بشأن ولايتها لإعداد وصياغة إصلاح دستوري للموافقة الشعبية”.

يذكر أن الدورات المقبلة من مباحثات اللجنة ستعقد خلال شهري أيار وحزيران المقبلين، وفقا لما أعلنه بيدرسون، ووفقا لمبدأ “خطوة مقابل خطوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى