اهتمام دولي بالجولة السادسة لمباحثات اللجنة الدستورية.. وبيان جديد من الاتحاد اﻷوروبي

اهتمام دولي بالجولة السادسة لمباحثات اللجنة الدستورية.. وبيان جديد من الاتحاد اﻷوروبي

دعا الاتحاد الأوربي إلى تحـ.ـقيق انتقال سياسي حقيقي في سوريا، مرحبا ببدء الجولة السادسة من محادثات اللجنة الدستورية بين النظـ ـام والمعـ ـارضة في جنيف.

ووصف المتحدث باسـ.ـم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمـ.ـنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بداية أعمال اللجنة بأنها كانت “مشجعة”.

وأكد بوريل دعـ.ـم الاتحاد الأوروبي الكامل لجهود المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون من أجل “إحراز تقدم في جميع عنـ.ـاصر قرار مجلس الأمـ.ـن للأمم المتحدة رقم 2254″ وأن”أي حل مسـ.ـتدام للصـ ـراع في سوريا يتطلب انتقالا سياسيا حقيقيا يتماشى مع هذا القرار”.

وتحدّث عن “أهمية خاصة يوليها الاتحاد الأوروبي لإحراز تقدم ذي مغزى في مسألة المحتـ ـجزين”، معربا عن قلق الاتحاد إزاء تصاعد العـ.ـنف في سوريا في الآونة الأخيرة.

كما أكد الانضمام إلى المبعوث الخاص للأمم المتحدة في دعوة “جميع الأطراف إلى الالتزام بمبدأ حمـ.ـاية المدنيين والقانون الإنساني الدو.لي، وتجنب التصـ ـعيد واستعادة الهـ.ـدوء”.

ويأتي ذلك بعد تصريح مشابه من الخارجية اﻷمريكية أمس رحّب بالمبـ ـاحثات ودعا إلى التوصل لحل سياسي وانتقال سلمي للسلطة، فيما يتحدّث اﻹعلام الروسي بتفاؤل.

زر الذهاب إلى الأعلى