هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مسؤول تركي: أمريكا وروسيا تحاولان إفراغ إدلب

مسؤول تركي: أمريكا وروسيا تحاولان إفراغ إدلب

أكد والي مدينة كوجالي التركية سيدار يافوز، وجود تواطؤ بين كل من روسيا والولايات المتحدة ضـ ـد الشمال السوري وإدلب، مشيرا إلى معاناة بلاده وحدها في المنطقة بلا دعم.

وقال يافوز إن موسكو وواشنطن تسعيان إلى إفراغ إدلب من سكانها، وهو ما قد يدفع بملايين السوريين للتوجه إلى الحدود التركية، وفقا لما نقله موقع “kocaeligazetesi”.

وأضاف: “تحاول أميركا وروسيا إخلاء إدلب، وإذا حققوا مرادهم، فسوف يتجمع حوالي 3.5 ملايين شخص على الحدود التركية، لذا فإن الجـ ـيش التركي كان مجبرا على دخول سوريا وعليه أن يبقى وسيبقى كما يشاء”.

وأشار يافوز إلى أن عدد اللاجـ ـئين السوريين المقيمين في كوجالي والمتمتعين بالحماية المؤقتة بلغ نحو 55 ألف شخص، مضيفا بالقول: “في حال بقائهم في تركيا قد يشاركون في الدفـ ـاع عن البلاد جنبا إلى جنب مع الجـ ـنود الأتراك”.

وحذّر من أن المدينة لم تعد تتسع لمزيد من القادمين الجدد، لافتا إلى أنه “إذا لم يذهب السوريون، فعلينا أن نحبهم وسنواصل استقبال الذين يحبون تركيا”.

وكان يافوز قد انتقد تصريحات المعـ ـارضة التركية ضد السوريين، مؤكدا على وجوب الوقوف بجانبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى