هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

حزب تركي معارض يعلن أنه سيتولى حل المشاكل داخل سوريا !

حـ.ـزب تركي معارض يعلن أنه سيتـ.ـولى حل المشـ.ـاكل داخل سوريا !

أعلن حـ ـزب “الجيّد” التركي المعـ ـارض، عن تشكيله مجموعة عمل استشارية خاصة لمتابعة التطورات في سوريا والسياسات التركية تجاهها، ومحاولة حل المشـ آاكل.

وقال نوري أوقوطان، رئيس سياسات الأمـ ـن القومي في الحـ.ـزب لوكالة الأناضول التركية للأنباء إن مجموعة العمل الاستشـ.ـارية ستضم رئيس السياسات الدولية في الحـ.ـزب أحمد أروزان، وأكاديـ.ـميين وبعض المسـ.ـؤولين الحكـ.ـومـ.ـيين المتقـ.ـاعدين، ستبحث الأمور التي يمكن لتركيا فعلها أو ما ينبغـ.ـي أن تقوم بها لحل المـ ـشاكل في سوريا.

وأوضح أن المجموعة تم تشكيلها بتعليمات من رئيسة الحـ.ـزب مرال أقشنر التي سوف تترأسها، وسيكون عملها “في إطار سياسة احترام وحدة أراضي سوريا والعراق”.ها، وسيكون عملها “في إطار سياسة احتـ.ـرام وحدة أراضي سوريا والعراق”.

وأوضح أوقوطان أن اجتماع مجموعة العمل الاستشاري سيعقد تحت عنوان “التطورات المحتملة في سوريا وسياسات تركيا”.

وستقوم مجموعة العمل بإعداد تقرير ورفعه إلى الهيئة الإدارية العامة في الحـ ـزب وإلى ديوان الرئاسة، كما سيتم إطلاع نواب الحـ ـزب في البرلمان على التقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى