تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

ايران تستهدف العراق بصواريخ بالستية

تداولت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي صوراً قالت أنها تعود لاستهداف مجهول لقوات تابعة للحشد الشيعي العراقي المدعوم من ايران ، في ذات التوقيت الذي أعلنت فيه ايران استهداف مدينة در الزور رداً على العمليات التي استهدفت طهران قبل اسبوعين.

وقالت قوات سرايا الجهاد احدى تشكيلات الحشد الشيعي العراقي ، أن قواتها تعرضت لقصف صاروخي من ما أسمته “ طائرة مقاتلة مجهولة” غرب الموصل ، في ذات التاريخ الذي تأعلنت فيه ايران استهدافها لدير الزور.

و أعلن الحرس الثوري الإيراني الارهابي ، أنه أطلق مساء الأحد مجموعة صواريخ من غرب إيران على “قواعد للإرهابيين” في منطقة دير الزور ، والتي تأتي ، وفق البيان ، “ردا” على العمليات التي استهدفت في السابع من حزيران مجلس الشورى الإيراني وضريح الخميني في طهران وأسفرت عن مقتل 17 شخصا وتبناها تنظيم الدولة.

وقالت القوات العراقية المستهدفة ، في بيانها الصادر قبل يومين ، إن “صاروخ اطلق من طائرة مقاتلة مجهولة استهدف قطعاتنا على الطريق الرئيس الرابط بين تل عبطة وعداية المؤدي الى الموصل والذي يعد الشريان الرئيس لامدادات الحشد الشعبي في قاطع عمليات غرب الموصل”.

وأضافت القوات، أن “الصاروخ احدث حفرة كبيرة قطرها (12)م وبعمق (10)م وقد انتشرت شظاياه في دائرة قطرها (800)م”.

و تشير الصور و حجم ما أحدثه الصاروخ من ضرر و آثار أنه يعود لصاروخ بالستي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى