اﻷردن: نحتاج المزيد من المال من أجل اللاجئين السوريين

اﻷردن: نحتاج المزيد من المال من أجل اللاجـ.ـئين السوريين

طالبت الحكـ.ـومة الأردنية المجتمع الدولي ، بمزيد من التمـ ـويل لتلبية احتياجات اللاجـ ـئين السوريين على أراضيها ، خلال اجتماع لوزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني ناصر الشريدة مع سفراء وممثلي الدول المانحة.

وقال الشـ.ـريدة إن على المجتمع الدولي تحمل مسـ.ـؤولياته تجاه القـ.ـضية ، والنظر لتدنـ.ـي حجم الدعـ.ـم للأردن ، والتحـ.ـديات الاقتصادية التي تواجه البلاد والأعباء الاقتصادية الناجـ.ـمة عن موجات اللجـ ـوء السوري.

وأوضح أن خطة الاستجابة للجـ ـوء السوري ، تضمنت مكونا جديدا للتعامل مع جائـ.ـحة فيـ.ـروس “كـ.ـورونا”، حيث تبلـ.ـغ الاحتياجات المالية للخطة نحو 2.4 مليار دولار، وتهـ.ـدف إلى تلبية احتيـ.ـاجات اللاجـ ـئين والمجتمـ.ـعات المسـ.ـتضيفة.

وتحدّث الشـ.ـريدة عن ضرورة تمكين الحكـ.ـومة من الاستمرار بتقديم الخدمـ.ـات الأساسية للاجـ ـئين السوريين ، حيث أن “التبعـ.ـات التي يتحملها الأردن نتيجة الأزمـ ـة السورية واستضافة أكثر من 1.3 مليون من اللاجـ ـئين السوريين في الأردن، فاقمت من الأعباء على الموازنة العامة والمجتمعات المستـ.ـضيفة والخدمات العامة”.

وأكد الوزير على ضـ.ـرورة توفير التمويل الكافي لدعـ.ـم خطة الاستجـ.ـابة الأردنية للعام الحالي 2021، والتي تم إعدادها بالتعاون مع منظـ ـمات الأمم المتحدة، والدول المانحة، والمنـ ـظمـ.ـات.

زر الذهاب إلى الأعلى