تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

اﻷردن يحصل على أكبر حصة من المال المخصص لدعم اللاجئين السوريين

اﻷردن يحصل على أكبر حصة من المال المخصص لدعم اللاجئين السوريين

كشف تقرير “الخطة الإقليمية للاجئين والاستجابة للأزمة السورية”، أن الحكومة الأردنية حصلت على أكبر حصة من التمويل، من بين البلدان المستضيفة للاجئين السوريين، على مدى السنوات الماضية.

ويأتي ذلك بالرغم من أن اﻷردن يستضيف أقل عدد من اللاجئين السوريين مقارنة مع لبنان وتركيا، حيث حصلت عمان على تمويل دولي بلغ 4.4 مليار دولار بين العامين 2013 و2021، بينما حصلت تركيا على 3.5 مليار في نفس الفترة وحصل لبنان على 2.5 مليار.

وحشدت المؤسسات المالية الدولية للاستجابة للأزمة السورية في كل من لبنان والأردن وتركيا نحو 10 مليارات دولار، خلال الفترة الواقعة بين 2013 ومنتصف 2021، لكن الأردن كان البلد الوحيد الذي تلقت فيه الحكومة دعما مباشرا للميزانية من المؤسسات المالية الدولية.

وحصلت عمان على نحو 790 مليون دولار تمّ تقديمها على شكل 3 قروض مصنفة باعتبارها “سياسة تنمية” لمواجهة الضغط على البنية التحتية.

يذكر أن كلا من اﻷردن وتركيا ولبنان تطالب الاتحاد اﻷوروبي والمجتمع الدولي بمزيد من الدعم لمواجهة أعباء اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى