بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

اﻷردن يحصل على أكبر حصة من المال المخصص لدعم اللاجئين السوريين

اﻷردن يحصل على أكبر حصة من المال المخصص لدعم اللاجئين السوريين

كشف تقرير “الخطة الإقليمية للاجئين والاستجابة للأزمة السورية”، أن الحكومة الأردنية حصلت على أكبر حصة من التمويل، من بين البلدان المستضيفة للاجئين السوريين، على مدى السنوات الماضية.

ويأتي ذلك بالرغم من أن اﻷردن يستضيف أقل عدد من اللاجئين السوريين مقارنة مع لبنان وتركيا، حيث حصلت عمان على تمويل دولي بلغ 4.4 مليار دولار بين العامين 2013 و2021، بينما حصلت تركيا على 3.5 مليار في نفس الفترة وحصل لبنان على 2.5 مليار.

وحشدت المؤسسات المالية الدولية للاستجابة للأزمة السورية في كل من لبنان والأردن وتركيا نحو 10 مليارات دولار، خلال الفترة الواقعة بين 2013 ومنتصف 2021، لكن الأردن كان البلد الوحيد الذي تلقت فيه الحكومة دعما مباشرا للميزانية من المؤسسات المالية الدولية.

وحصلت عمان على نحو 790 مليون دولار تمّ تقديمها على شكل 3 قروض مصنفة باعتبارها “سياسة تنمية” لمواجهة الضغط على البنية التحتية.

يذكر أن كلا من اﻷردن وتركيا ولبنان تطالب الاتحاد اﻷوروبي والمجتمع الدولي بمزيد من الدعم لمواجهة أعباء اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى