لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

بالترغيب والترهيب.. إيران تدفع زوجة عسكري منشق للمساعدة في اعتقاله داخل اﻷراضي التركية

بالترغيب والترهيب.. إيران تدفع زوجة عسكري منشـ.ـق للمساعدة في اعتقـ.ـاله داخل اﻷراضي التركية

ألقت السلطات التركية القبـ ـض على 8 أشخاص، بينهم عمـ ـيلان لإيران، خلال محاولتهم تهـ ـريب عسـ ـكري إيراني سابق إلى بلاده، بالقـ ـوة.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن “مصادر أمـ ـنية” أن أحد العمـ ـيلين يحمل الجـ.ـنسية التركية، وقد اعتقـ ـلهما جهاز الاستـ ـخبارات والأمن خلال محاولتهم تهـ ـريب عـ ـسكري إيراني سابق “م أ” مقيم في ولاية وان التركية شرقي البلاد.

وبحسب المصادر فقد وقـ.ـعت عمـ ـلية الاستـ ـخبارات والأمـ ـن التركي بتاريخ 24 سبتمبر/ أيلول الفائت، وكشفت أن عنـ.ـاصر من المخـ ـابرات الإيرانية عملت على تشكيل شبكة في الولاية بميـ.ـزانية قدرها 30 ألف دولار للقبـ ـض على العسـ ـكري السابق ونقله إلى إيران.

وذكرت معلومـ.ـات المصادر أن الشبكة الاستـ ـخباراتية الإيـ.ـرانية عرضت 10 آلاف دولار لزوجة المطلوب “م ي” لمساعدتهم في القبـ ـض على زوجها “م أ”، حيث تم تهـ.ـديدها بإيـ.ـذاء عائلتها التي تعيش في إيران في حال رفـ ـضها العرض.

ولدى كشف الاستـ ـخبارات التركية إرسال شخصين من إيران إلى ولاية وان التركية لنقل “م أ” بسيارة في 24 سبتمبر/ أيلول الفائت، تم القـ ـبض على عنـ.ـاصر الشبكة بالجـ.ـرم المشـ.ـهود في 24 سبتمبر الماضي، في تمام الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، حيث تم إلقاء القـ.ـبض على المواطن الإيـ.ـراني “س س” والتركي “م ي أ” أثناء دخولهم لمكان إقامة العسـ ـكري الإيـ.ـراني “م أ”.

وتم القبـ ـض على عنـ ـاصر آخرين في الشـ ـبكة وهم 6 مواطنين أتراك، في إطار العمـ ـلية الأمـ ـنية ذاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى