لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

بالتعاون مع النظـ ـام.. “حـ ـزب الله” يوصل المزيد من النفط إلى لبنان

بالتعاون مع النظـ ـام.. “حـ ـزب الله” يوصل المزيد من النفط إلى لبنان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلنت ملـ ـيشيا “حـ ـزب الله” اللبنانية، أمس الجمعة، عن وصول شحنة ثانية من الديزل الإيراني إلى مرفأ بانياس على الساحل السوري، تمهيدا لنقلها إلى لبنان.

وتمكّن حـ ـزب الله من استغلال أزمـ ـة الوقود الخانقة لصالحه، وتوظيفها ماليا وسياسيا، عبر استيراد مشتقات النفط من إيران عبر نظـ ـام اﻷسد.

وقالت الميلـ ـيشيا، في بيان إن “الباخرة الثانية المحملة بالمازوت القادمة من إيران وصلت مساء أمس الخميس، إلى مرفأ بانياس” وكانت الشحنة الإيرانية الأولى إلى لبنان قد وصلت في 16 من أيلول الجاري عبر مرفأ بانياس وتم تفريغ حمولتها في صهاريج.

ويأتي ذلك رغم رفـ ـض العديد من اﻷطراف اللبنانية، من أحزاب وسيـ ـاسيين ومسؤلين؛ في مقدمتهم رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الذي قال إن شحنات الوقود تلك “تمثل انتـ ـهاكا لسيـ ـادة لبنان” مضيفا: “ليس لدي خـ ـوف من عقـ ـوبات على لبنان جراء إدخال هذه الشحنات، لأن العمـ ـلية تمت بمعزل عن الحكومة”.

وكان البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، قد اعتبر في تصريح أمس أن ما قام به “حزب الله” يشكل “انتقـ ـاصا لسيادة لبنان”.

زر الذهاب إلى الأعلى