هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بيدرسن يعـ.ـود إلى دمشق ويلـ.ـتقي بنظـ ـام اﻷسد

بيدرسن يعـ.ـود إلى دمشق ويلـ.ـتقي بنظـ ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

التـ.ـقى المبعوث اﻷممي الخاص إلى سوريا غـ.ـير بيدرسن، بوزير خـ ـارجية النظـ ـام السوري فـ.ـيصل المقـ.ـداد، في دمشق، للتحـ.ـضير للجولة المقـ.ـبلة في محـ ـادثات اللجـ ـنة الدستورية بجنيف.

ويتم التحـ.ـضير لجـ ـولة سادسة من المحـ ـادثات حيث زار بيدرسن دمشق مطـ.ـلع الشهر وأجرى لقـ.ـاء مع المقـ.ـداد حول نفس الموضوع، وذلك ضـ.ـمن جـ ـولة على الدول المعنية بالمـ.ـلف.

وقالت وزارة خـ ـارجية النظـ ـام في بيـ.ـان إن المبعوث اﻷممي استعـ.ـرض “جهـ.ـود تسـ.ـهيل عقـ.ـد الجـ ـولة السادسة للجـ.ـنة منـ.ـاقشة الدسـ.ـتور” وأوضح نتائج اللقـ.ـاءات والاتصالات التي قام بها مؤخـ.ـراً في جولته السابقة.

وكرّر المقـ.ـداد رواية النظـ ـام حول الاستقـ.ـلال والسيـ.ـادة، قـ.ـائلا إن اللجنة يجب أن تعمل “بملـ.ـكية وقيـ ـادة سورية” حيث يجب “إفـ.ـساح المجال لأعـ.ـضاء اللجنة لينـ.ـاقشوا بأنفـ.ـسهم دون تدخـ ـل خارجي من قبل أي أحد ودون جـ.ـداول زمـ.ـنية مـ.ـصـ.ـطنعة للقـ.ـضـ ـايا المتعـ.ـلقة بعمل اللجـ ـنة”.

كما تحدث عن ضـ.ـرورة اضطـ.ـلاع الأمم المتحدة والمبـ.ـعوث الخاص بمسـ.ـؤوليـ.ـاتهما فيما يتعلق بـ”ضـ.ـمـ.ـان احترام سيـ.ـادة سوريا ووحـ.ـدتها وسـ.ـلامة أراضيها”.

وكانت المحـ ـادثات قد توقـ.ـفت منذ بداية العام الجاري، وأكد وفد المعـ ـارضة عـ.ـدم وجـ.ـود جـ.ـدوى من استمـ.ـرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى