سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

بالتعاون مع النظـ ـام.. “حـ ـزب الله” يوصل المزيد من النفط إلى لبنان

بالتعاون مع النظـ ـام.. “حـ ـزب الله” يوصل المزيد من النفط إلى لبنان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلنت ملـ ـيشيا “حـ ـزب الله” اللبنانية، أمس الجمعة، عن وصول شحنة ثانية من الديزل الإيراني إلى مرفأ بانياس على الساحل السوري، تمهيدا لنقلها إلى لبنان.

وتمكّن حـ ـزب الله من استغلال أزمـ ـة الوقود الخانقة لصالحه، وتوظيفها ماليا وسياسيا، عبر استيراد مشتقات النفط من إيران عبر نظـ ـام اﻷسد.

وقالت الميلـ ـيشيا، في بيان إن “الباخرة الثانية المحملة بالمازوت القادمة من إيران وصلت مساء أمس الخميس، إلى مرفأ بانياس” وكانت الشحنة الإيرانية الأولى إلى لبنان قد وصلت في 16 من أيلول الجاري عبر مرفأ بانياس وتم تفريغ حمولتها في صهاريج.

ويأتي ذلك رغم رفـ ـض العديد من اﻷطراف اللبنانية، من أحزاب وسيـ ـاسيين ومسؤلين؛ في مقدمتهم رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الذي قال إن شحنات الوقود تلك “تمثل انتـ ـهاكا لسيـ ـادة لبنان” مضيفا: “ليس لدي خـ ـوف من عقـ ـوبات على لبنان جراء إدخال هذه الشحنات، لأن العمـ ـلية تمت بمعزل عن الحكومة”.

وكان البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، قد اعتبر في تصريح أمس أن ما قام به “حزب الله” يشكل “انتقـ ـاصا لسيادة لبنان”.

زر الذهاب إلى الأعلى