بالتـ.ـزامن مع اجتمـ.ـاع موسكو.. رئيس أركـ.ـان إسرائـ.ـيل يتـ.ـوعّد إيران بعـ.ـام مقـ.ـبل “حـ.ـافل” في سوريا

بالتـ.ـزامن مع اجتمـ.ـاع موسكو.. رئيس أركـ.ـان إسرائـ.ـيل يتـ.ـوعّد إيران بعـ.ـام مقـ.ـبل “حـ.ـافل” في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

توعّد رئيس الأركـ.ـان الإسـ.ـرائـ.ـيلي أفـ.ـيف كوخـ.ـافي بالتصـ.ـعيد ضـ.ـد إيران وميـ.ـليشـ.ـياتها في سوريا، ومهـ.ـاجـ.ـمة المـ.ـزيد من اﻷهـ.ـداف.

ويأتي ذلك بالتـ.ـزامن مع زيارة وزير الخارجية الإسرائـ.ـيلي، يائيـ.ـر لبـ.ـيد، إلى موسكو حيث يلتـ.ـقي بنظـ.ـيره الروسي سيرغـ.ـي لافـ.ـروف لبـ.ـحث الضـ.ـربـ.ـات الإسرائـ.ـيلية في سوريا.

وقال كوخـ.ـافي في تصـ.ـريحـ.ـات نقـ.ـلها موقع “والا” العبـ.ـري إن العام المقـ.ـبل “سيـ.ـكون ملـ.ـيئا بالتحـ.ـديـ.ـات بسبب العـ.ـدد الكبير من السـ.ـاحات التي يعمل فيها الجـ.ـيش الإسـ.ـرائـ.ـيلي، وكلها نشـ.ـطة للغـ.ـاية”.

وأضـ.ـاف أن الجـ.ـيش اﻹسـ.ـرائيـ.ـلي جـ.ـاهز لمهـ.ـاجـ.ـمة إيران وينتـ.ـظر الحصـ.ـول على ضـ.ـوء أخـ.ـضر من الحكـ.ـومة ﻷجل ذلك.

وتتـ.ـواصل الضـ.ـربـ.ـات اﻹسـ.ـرائـ.ـيلية المتقـ.ـطعة في سوريا، وسـ.ـط رفـ.ـض روسي، كما بات لافـ.ـتا إعلان وزارة الدفـ.ـاع الروسية مؤخـ.ـرا تصـ.ـدي قـ.ـوات النظـ.ـام للصـ.ـواريخ اﻹسـ.ـرائـ.ـيلية.

واعـ.ـتبر كوخـ.ـافي أن تـ.ـل أبـ.ـيب تمكـ.ـنت من تحـ.ـقيق إنجـ.ـازات في سوريا ضـ.ـد إيران، وتقـ.ـليص تواجـ.ـد الميليـ.ـشيات الإيرانية في سوريا قـ.ـرب الحـ.ـدود الجنـ.ـوبية بشـ.ـكل كـ.ـبير.

يذكـ.ـر أن النظـ.ـام اشتـ.ـرى من روسيا منـ.ـظـ.ـومة إس – 300 التي تتمـ.ـتع بمـ.ـواصـ.ـفات عـ.ـالية نسـ.ـبيا، لكنه لم يستخـ.ـدمها مطـ.ـلقا، ﻷسـ.ـباب مجهـ.ـولة.

زر الذهاب إلى الأعلى