آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرين

بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرين

وكالة ثقة

نظمت جامعة حلب الحرة، اليوم السبت 21 آيار/مايو، “رحلة سياحية” علمية لطلاب “قسم التاريخ” في كلية الآداب، بهدف كسر الروتين اليومي الذي اعتاد عليه الطلاب.

ووفقاً لمراسل وكالة ثقة بريف حلب، فقد تضمنت الرحلة 40 طالباً من مختلف السنوات في قسم “التاريخ” تحت إشراف الكادر التدريسي.

من جانبه قال الأستاذ “بديع العمر” وهو مدرس مادة “التاريخ القديم” في الجامعة لوكالة ثقة: “أن الهدف من الرحلة آنفة الذكر هي كسر الروتين اليومي الذي اعتاد عليه الطلاب خلال الدوام الدراسي، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بالمواقع الأثرية الموجودة في المنطقة، وربط المعلومات النظرية التي حصل عليها الطلاب في الجامعة مع المشاهدات الواقعية للاماكن الأثرية.

وأكّد العمر أن هذه الرحلة جاءت بهدف زيادة المحبة ورفع روح التعاون والصداقة بين الطلاب والمواقع التي تمت زيارتها الجسور الرومانية وقلعة النبي هوري والمدرج الروماني.

وفي السياق، تحدث “أحمد بكر” وهو طالب في السنة الأول من قسم التاريخ لثقة، “كشفت لنا هذه الرحلة المناطق الأثرية في عفرين والتي كنا نجهلها بسبب البعد الجغرافي في المنطقة.

وأضاف: “تعرفنا على تاريخ الحضارات القديمة التي مرت على هذه المنطقة، ونتمنى من إدارة الجامعة الاستمرار في هذه النشاطات والرحلات العلمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى