هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

الجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)

الجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)

وكالة ثقة – خاص

شن الجيش الوطني السوري العامل في منطقة “درع الفرات”، خلال الساعات القليلة الماضية، حملة اعتقالات طالت عدداً من مروجي المخدرات في المنطقة، وانتهت باعتقال كبار التجار.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف حلب، أن فصائل الجيش الوطني السوري بدأت منذ مساء أمس السبت 21 مايو/أيار، بشن حملة لاعتقال مروجي المخدرات ومتعاطيها في منطقة “مارع” بريف حلب الشمالي، الخاضعة لمنطقة العمليات التركية “درع الفرات”.

وأوضح مراسلنا أن العملية أسفرت في بدايتها عم اعتقال خمسة أشخاص من كباى تجار المخدرات في المنطقة، واقتيادهم إلى التحقيق لكشف سلسلة الأشخاص المتعاونين معهم واعتقالهم.

وأشار مراسلنا إلى أن عمليات الداهمة التي نفذها الجيش الوطني ترافقت مع اشتباكات مع تجار المخدرات أثناء اعتقالهم، وانتهت في معظمها بإصابة المسلحين المقاومين أمام عناصر الجيش الوطني.

وأكّد على أن الجيش الوطني تمكن من مصادرة كميات كبيرة كانت بحوزة هؤلاء التجار، دون معرفته الكميات على وجه التحديد.

وكانت أعلنت مديرية الصحة في المجلس المحلي لمدينة إعزاز شمالي حلب، في 12 مايو/أيار، عن استحداث طريقة سريعة وسهلة وهي الأولى من نوعها في الكشف عن متعاطي المخدرات ومشتقاتها.

وجاء في البيان، أنه وبالتعاون مع النيابة العامة وقسم مكافحة المخدرات بدأت مديرية صحة أعزاز بإجراء تحاليل جديدة من نوعها لكشف متعاطي المواد المخدرة عن طريق تحاليل عينية من بول المتعاطي.

وأوضحت أنه يتم الكشف من خلال التحاليل عن المواد المخدرة التالية “أمفيتامين ومشتقاته، الميتادون، المورفين، الكوكائين الحشيش ( ميرجوانا) والبنزوديازبا البارابيتورات.

وأكّد البيان على أن المكتب الطبي يسعى لزيادة التعاون مع الجهات الأمنية المختصة للحد من إنتشار المواد المخدرة في المدينة والعمل على إيجاد بيئة سليمة للمواطن من خلال مراقبة العمل الطبي من قبل مديرية الصحة في مدينة اعزاز.

يذكر أن المخدرات تنتشر بشكل كبير ضمن مناطق سيطرة الجيش الوطني وذلك بدعم وتسهيل بإدخالها من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية عن طريق التهريب وبأسعار مخفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى