بالفيديو: السعودية تفـ.ـرض غـ.ـرامـ.ـات مالية على كل من يحاول الوصول للمسـ.ـجد الحـ.ـرام

بالفيديو: السعودية تفـ.ـرض غـ.ـرامـ.ـات مالية على كل من يحاول الوصول للمسـ.ـجد الحـ.ـرام

وكالة ثقة – قريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها. اليوم الأحد 4 تموز/يوليو، فـ.ـرض عقـ.ـوبات على مخـ.ـالفي الإجراءات المتـ.ـخذة في مواجـ.ـهة فيـ.ـروس “كـ.ـورونـ.ـا”.

وجاء في البيان، أنه وبناءً على الأحكام والعقـ.ـوبات الخاصة بمخـ.ـالفي الإجـ.ـراءات الاحتـ.ـرازية والتـ.ـدابير الوقـ.ـائية المتـ.ـخذة لمـ.ـواجـ.ـهة فيـ.ـروس كـ.ـورونـ.ـا خلال مـ.ـوسـ.ـم حـ.ـج هذا العام 1442هـ، سيتم مخـ.ـالفة كل من يتم ضبطه محاولاً الوصول إلى المـ.ـسـ.ـجد الحـ.ـرام والمنـ.ـطقة المركـ.ـزية المحيطة به والمشـ.ـاعر المـ.ـقـ.ـدسة (مـ.ـنى، مزدلـ.ـفة، عرفـ.ـات) دون تصريح، ومخـ.ـالفة مالية لمن يدخل المـ.ـسـ.ـجد الحـ.ـرام.

وطالبت الوزارة بالمواطنين والمقيمين بضرورة، الالتزام بالتعليمـ.ـات الخاصة بموسـ.ـم حج هذا العام، مشيرةً أن رجال الأمـ.ـن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والمـ.ـمرات المؤدية إلى المسـ.ـجد الحـ.ـرام والمشاعر المقـ.ـدسة لمنع وضبط المخـ.ـالفات وتطبيق العقـ.ـوبات بحق جميع المخـ.ـالفين.

وبحسب البيان، فإن القرار يبدأ اعتباراً من تاريخ 25 / 11 / 1442هـ (5يوليو/تموز الجاري)، حتى نهاية يوم 13 من ذي الحجة، بغـ.ـرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وفي حال تكرار المخـ.ـالفة تتضاعف العـ.ـقوب.

وكانت أعلنت المملكة السعودية، اعتزامها إقامة شعـ.ـيرة الحج للعام الجاري، وفق ضوابط صحـ.ـية وأمنـ.ـية، للحد من تفـ.ـشـ.ـي فيـ.ـروس كـ.ـورونـ.ـا.

وصرح بيان لوزارة الحـ.ـج والعـ.ـمرة السعودية عن عزم المـ.ـملكة إقامة شعـ.ـيرة الحج لعام 1442 للهجرة (العام الجاري)، بما يكفل الحفاظ على صـ.ـحة وسـ.ـلامة الحـ.ـجيج، وفق الضوابط والمعايير الصـ.ـحية والأمـ.ـنية والتنـ.ـظيمية، التي تضمن تأدية المناسك بيسر وسهولة.

وأوضح أن الجـ.ـهات الصـ.ـحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صـ.ـحة الإنسان.

كما أفاد البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأنه سيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.

والعام الماضي، أعلنت السلطات السعودية عن ضوابط صـ.ـارمـ.ـة لـ”حج محدود” يقتصر على الحجاج من داخل الممـ.ـلكة، وبأعداد لم تتجاوز 10 آلاف آنذاك، بعد أن كانت تتجاوز المليونين من داخل وخارج البلاد.

خـ.ـطة تحاك لإنهاء الحـ.ـرب في سوريا تُظهر انتـ.ـصار جميع الأطراف.. وصحفي سوري يكشف تفاصيلها

وكالة ثقة – فريق التحرير

أكد الصحفي السوري المختص بالشؤون الروسية سامر الياس وجود خـ.ـطة تحاك منذ زمن لجعل جميع اﻷطراف منتـ.ـصرة في نهاية الحـ.ـرب السورية.

وقال “الياس” إن روسيا “ليست أساسا في وارد التصويت ضـ.ـد تمديد آلية المسـ.ـاعدات عبر باب الهوى، وأمريكا وتركيا تعلمان ذلك حق المعرفة ولكن ادارة بايدن كاستمرار لادارة أوباما لا تعنيها سوريا حيث سلمت الملف كاملا للروس”.

وأكد أن “واشنطن تريد الظهور كما لو انها حققت انجازا، وتركيا ترغب بمكاسب اضافية في شرق الفرات وتريد الخروج بمظهر مـ.ـانع الحـ.ـرب وحامي إدلب علما أن الروس والنظام غير مهتمين بحـ.ـملة على إدلب وغير قادرين على تحمل تبعاتها الداخلية والخارجية”.

واعتبر أن “كل الأطراف ستخرج منتـ.ـصرة في دراما يتم حبكها بخبث والخـ.ـاسر الوحيد هو السوري الذي تطول معـ.ـاناته، بانتظار حل طال انتظاره كثيرا ويبدو أنه لم ينضج بعد بإدارة “الشيف لافروف” مع نكهات إضافية تركية وأمريكية على “الطبخة” السورية”.

وأشار إلى أن التحليلات المتداولة حول تغيرات منتظرة في سوريا، ومعارك دبلوماسية، وتوقعات بتسـ.ـويات لتثبيت نظام الأسد أو اقـ.ـتلاعه ليست دقيقة.

يذكر أن الوضع السوري مايزال في غاية التعقيد وسط محاولات مستمرة للدفع باتجاه إعادة إحياء مسار اللجنة الدستورية ومبـ.ـاحثات جنيف.

مصـ.ـير مجهـ.ـول في انتظار أطفال سلمتهم قسد إلى روسيا

وكالة ثقة – فريق التحرير

وصل 23 طفلاً من أبناء عناصـ.ـر تنـ.ـظيم داعـ.ـش من المواطنين الروس إلى بلادهم ليقعوا في قبـ.ـضة وزارة الدفـ.ـاع، اليوم الأحد، بعد تسليمهم من قبل ميليـ.ـشيا قسد.

وقالت مساعدة مفوضة حقوق الطفل لدى الرئاسة الروسية، لاريسا نيقولايفا، إنها تعرب عن “شكرها للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا، في تسهيل عملـ.ـية تسـ.ـليم الأطفال، مشيرةً أنها مستمرة بالعمل مع هذه الإدارة حتى تسلم آخر طفل روسي في المنطقة”.

وأضافت أن طائرة روسية هبطت صباح الأحد في مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو، تقل على متنها 23 طفلا روسيا أعيدوا من المخيـ.ـمات السورية إلى روسيا.

من جهتها أعلنت نائبة “الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية” عبير أيليا تسليم 205 أطفال حتى اليوم على عدة دفعات لمكتب مفوضة حقوق الطفل الروسية.

ويبقى مصـ.ـير أمهات وآباء هؤلاء اﻷطفال مجـ.ـهولاً بعد فصلهم عنهم، كما أنه من غير المعروف كيف ستتم معاملة هؤلاء اﻷطفال في بلد معروفة بتجـ.ـاوزاتها وانتـ.ـهاكاتها.

ويأتي ذلك بعد أيام من وصول وفد روسي إلى مقر تابع إلى “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” بالقامشلي، لتنسيق عمـ.ـلية تسليم مجموعة من الأطفال الروس الأيـ.ـتام ممن كانوا في مخيم روج آفا.

يذكر أن معظم الدول اﻷوروبية ترفض دعوات قسد المتكررة لاستلام أطفال رعاياها من المخـ.ـيمات الواقعة تحت سيـ.ـطرتها شمال شرقي سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى