تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

“بريت ماكغورك” لن نقوم بإعادة اعمار سوريا إنها مهمة “دولية ومحلية”

قال المبعوث الاممي الامريكي للتحالف الدولي اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة لن تقوم بإعادة إعمار المناطق المدمرة في سوريا على المدى البعيد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمبعوث الاممي للتحالف الدولي “بريت ماكغورك” اليوم الجمعة في مقر الخارجية الامريكية في واشنطن حيث قال:” إن إعمار المناطث المدمرة في العراق وسوريا من قبل التنظيم، هو مهمة دولية ومحلية وان واشنطن لاترى انه يتعين عليها تحمل أعبائه، مشيراً ان بلاده تحرص على إعادة الاستقرار الى مدينة الرقة وذلك عقب تحريرها من “تنظيم الدولة”.

ولفت “ماكغورك” أن ماتقدمه الولايات المتحدة يكمن في إزالة الألغام والمخلفات والأنقاض والمساعدة في إعادة الحياة الى المدارس وتامين خدمات المياه والمجاري، موضحاً ان أعداد المقاتلين المتبقّين للتنظيم الدولة داخل مدينة الرقة يقدر بألفي مقاتل و25 الف مدني.

يُذكر أن التحالف الدولي قد اعلن في مطلع حزيران الماضي من هذا العام الجاري اتطلاق عملية لطرد عناصر تنظيم الدولة من مدينة الرقة شرقي سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى