النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

بسبب أحداث أوكرانيا.. روسيا تطالب ميليشياتها بعدم الاحتكاك بقوات “قسد” المدعومة أمريكياً (خاص لوكالة ثقة)

بسبب أحداث أوكرانيا.. روسيا تطالب ميليشياتها بعدم الاحتكاك بقوات “قسد” المدعومة أمريكياً (خاص لوكالة ثقة)

وجّهت القوات الروسية في سوريا قادة الميليشيات المرتبطة بها في شمال شرقي سوريا، لتجنّب الاشتباك مع قسد، ووقف إطلاق النار، في ظل حالة التوتر بين موسكو وواشنطن بسبب غزو أوكرانيا.

وكشف مصدر خاص لوكالة ثقة اﻹخبارية عن صدور أوامر روسية لقيادات الميليشيات بما فيها الفيلق الخامس ولواء القدس الفلسطيني و تشكيلات أخرى تابعة للنظام في محافظة دير الزور والمنطقة الشرقية بعدم الاحتكاك مع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية.

وأشار المصدر إلى رغبة الروس بمنع إثارة أي توترات ما بين قوات النظام والقوات الروسية من جهة، وقسد من جهة أخرى، حتى نهاية الحرب.

وأكد المصدر نفسه أن القوات الروسية وجّهت بتجميد كافة خطوط الجبهات ومنع عمليات إطلاق النار، لمنع حدوث انعكاسات متعلقة باﻷزمة الأوكرانية، حيث يتحاشى الروس إمكانية فتح أية جبهة ضدهم في سوريا.

وكانت القوات الروسية قد بدأت صباح اليوم بعملية غزو واسعة على أوكرانيا من 3 محاور، وسط قصف وغارات مكثفة.

زر الذهاب إلى الأعلى