جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

بشكل غير مسبوق …رصد أكبر توهج شمسي على الإطلاق

بشكل غير مسبوق …رصد أكبر توهج شمسي على الإطلاق

وكالة ثقة

التقط المسبار المداري الشمسي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) صورة مذهلة وغير مسبوقة لثوران شمسي ضخم.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية في بيان “إنه أكبر وهج شمسي بارز يرصد الإطلاق في صورة واحدة مع قرص شمسي كامل”.

والوهج أو الشواظ الشمسي، وفق الوكالة الأوروبية، طاقة مغناطيسية مركبة تنطللق في الغلاف الجوي الشمسي، غالبا على شكل حلقي، ويمكن أن تكون مصحوبة بما يسمى “انبعاثات كتلية إكليلية”، التي إذا توجهت نحو الأرض تستطيع إفساد وسائلنا التقنية وحياتنا اليومية.

لكن لحسن حظ كوكبنا، فإن الثوران الأخير الذي حدث يوم 15 فبراير اتجه بعيدا عن كوكبنا ولم تتأثر المركبة الفضائية التي التقطت الصورة وتسير تجاه الشمس، ما يعني أنه ربما انفجر في الجزء الآخر من الشمس غير المواجه لنا.

وقالت وكالة: “في الوقت الحالي، لا يزال هناك الكثير من الهامش حول قرص الشمس، ما يتيح التقاط تفاصيل مذهلة لمسافة تمتد إلى حوالي 3.5 مليون كيلومتر، أي ما يعادل خمسة أضعاف نصف قطر الشمس”.

ومن المقرر أن يجري المسبار المداري الشمسي، التابع للوكالة الأوروبية ومسبار “باركر” التابع لـ”ناسا” ملاحظات مشتركة الأسبوع المقبل بينما يستمر الأخير برحلته تجاه الشمس، بعد أن لفت أنظار العالم، العام الماضي، بتوغله في الغلاف الشمسي ليصبح أول مركبة “تلامس الشمس”.

زر الذهاب إلى الأعلى