أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

بشكل غير مسبوق …رصد أكبر توهج شمسي على الإطلاق

بشكل غير مسبوق …رصد أكبر توهج شمسي على الإطلاق

وكالة ثقة

التقط المسبار المداري الشمسي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) صورة مذهلة وغير مسبوقة لثوران شمسي ضخم.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية في بيان “إنه أكبر وهج شمسي بارز يرصد الإطلاق في صورة واحدة مع قرص شمسي كامل”.

والوهج أو الشواظ الشمسي، وفق الوكالة الأوروبية، طاقة مغناطيسية مركبة تنطللق في الغلاف الجوي الشمسي، غالبا على شكل حلقي، ويمكن أن تكون مصحوبة بما يسمى “انبعاثات كتلية إكليلية”، التي إذا توجهت نحو الأرض تستطيع إفساد وسائلنا التقنية وحياتنا اليومية.

لكن لحسن حظ كوكبنا، فإن الثوران الأخير الذي حدث يوم 15 فبراير اتجه بعيدا عن كوكبنا ولم تتأثر المركبة الفضائية التي التقطت الصورة وتسير تجاه الشمس، ما يعني أنه ربما انفجر في الجزء الآخر من الشمس غير المواجه لنا.

وقالت وكالة: “في الوقت الحالي، لا يزال هناك الكثير من الهامش حول قرص الشمس، ما يتيح التقاط تفاصيل مذهلة لمسافة تمتد إلى حوالي 3.5 مليون كيلومتر، أي ما يعادل خمسة أضعاف نصف قطر الشمس”.

ومن المقرر أن يجري المسبار المداري الشمسي، التابع للوكالة الأوروبية ومسبار “باركر” التابع لـ”ناسا” ملاحظات مشتركة الأسبوع المقبل بينما يستمر الأخير برحلته تجاه الشمس، بعد أن لفت أنظار العالم، العام الماضي، بتوغله في الغلاف الشمسي ليصبح أول مركبة “تلامس الشمس”.

زر الذهاب إلى الأعلى