بعد أيام من قمة بغداد.. القـ.ـوات العراقية تبدأ عمـ.ـلية جديدة على مثلث حدودي مع سوريا

بعد أيام من قمة بغداد.. القـ.ـوات العراقية تبدأ عمـ.ـلية جديدة على مثلث حدودي مع سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

بدأت قـ.ـوات الجـ.ـيش العراقي عـ.ـملية جديدة على الحدود مع سوريا، قالت إنها تستهـ.ـدف خلايا تنـ.ـظيم داعـ.ـش، وتشترك فيها قـ.ـوات أمنـ.ـية.

ويأتي ذلك بعد أيام من عقـ.ـد قـ.ـمة بغداد التي ناقـ.ـشت دعـ.ـم الحكـ.ـومة العراقية في مشـ.ـاريع اقتصادية، وفي جهـ.ـود “محـ.ـاربة اﻹرهـ.ـاب” على حد وصـ.ـفها.

وقالت قـ.ـوات حـ.ـرس الحدود العراقية، اليوم الثلاثاء، إن العمـ.ـلية الأمـ.ـنية على الشريط الحـ.ـدودي مع سوريا بقـ.ـيادة قـ.ـائد قـ.ـوات الحدود الفريق الركن حامد الحسـ.ـيني “تشمل الشـ.ـريط الحـ.ـدودي العراقي السوري بمثـ.ـلث مناطق الوليد”.

وأضاف الحسيني، أن العملية المسماة “ثأر الشـ.ـهداء” تشـ.ـن من 6 محـ.ـاور، وتضـ.ـم “ثلاثة تشكـ.ـيلات عسـ.ـكرية هي قـ.ـيادة قـ.ـوات الحـ.ـدود والحـ.ـشد الشعبي والجيـ.ـش العراقي بإسناد طيـ.ـران الجيـ.ـش”.

ويشـ.ـرف على العمـ.ـلية كل من وكيل الاستـ.ـخبـ.ـارات والتحقـ.ـيقات الاتحادية ونائب العمـ.ـليات المشتركة في العراق.

وتتحـ.ـدث الحكومة العراقية التابعة ﻹيران عن خسـ.ـائر في صفـ.ـوف التنـ.ـظيم إلا أن عنـ.ـاصره وخـ.ـلاياه لايـ.ـزالـ.ـون ينشـ.ـطون في المنطقة وبقـ.ـوة.

وعلى الجانب اﻵخر فـ.ـشـ.ـلت حمـ.ـلات إيران وروسيا المتتـ.ـالية في إنجـ.ـاز أي تقدم ملمـ.ـوس ضـ.ـد التـ.ـنظيم في البادية السورية، فيما يتم الحـ.ـشد ﻹطـ.ـلاق عـ.ـملية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى