بعد إصابة رئيسه.. مجلس محلّي في قرية بريف إدلب يقرّر ترحيل مخيّم للنازحين

بعد إصـ.ـابة رئيسه.. مجلس محلّي في قرية بريف إدلب يقـ.ـرّر ترحـ.ـيل مخـ.ـيّم للنـ.ـازحين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قـ.ـرّر المجلس المحلي لبلدة حزانو بريف إدلب الشمالي، اليوم الثلاثاء، ترحـ ـيل مخـ ـيم للنـ ـازحين على أطرافها، عقب إشـ ـكال وقع بين اﻷهالي وقـ.ـاطنيه.

ووقّع 30 شخصاً من أعضاء المجلس المحلي ووجـ.ـهاء البلدة على بيـ.ـان مشترك، طالبوا فيه بخـ ـروج المخـ ـيم إلى منطقة بعـ.ـيدة عن البلدة، متـ ـهمـ.ـين النـ ـازحين بالتسـ.ـبب في المشكـ ـلة التي وقـ.ـعت في البلدة.

وكان إطـ ـلاق نـ ـار ومشـ ـاجـ.ـرة قد وقـ.ـعت في حزانو عقـ.ـب مرور موكب جنـ ـازة على الطريق الرئيسي “باب الهوى- إدلب” الذي يمر من حزانو، حيث اختـ.ـلف أحد أهالي البلدة مع أحد قـ.ـاطـ.ـني المخـ ـيم المشـ.ـاركين في الجنـ ـازة بسـ.ـبب قـ.ـطع الطريق، واتـ ـهم أهالي المخـ ـيم شـ.ـرطي المرور بتأخـ.ـير مرور موكب الجنـ ـازة ولدى حضـ.ـور رئيس المجلس المحلي للبلدة وقـ.ـعت مشـ.ـادة كلامـ.ـية مع النـ ـازحـ.ـين تطـ.ـوّرت لإطـ ـلاق نـ ـار أدى ﻹصـ ـابة رئيس المجلس المحلي وأحد أبناء البلدة.

وقال بيـ.ـان المجلس إن إدراة المنطقة تتحـ.ـمّل مسـ.ـؤولية تنفـ.ـيذ قـ.ـرار ترحـ ـيل المخـ ـيم “درءًا للفـ.ـتنة وحـ.ـقنًا للدمـ.ـاء” في مهـ.ـلة أقـ.ـصاها 24 ساعة.

وامتنـ.ـعت حكـ.ـومة الإنقـ.ـاذ السورية حتى اليوم عن إصـ.ـدار أي تعليق حول المسـ.ـألة، إلا أن جهـ.ـات محـ.ـايدة تسـ.ـعى للصـ.ـلح بين الطـ.ـرفين ومنـ ـع عمـ ـلية ترحـ.ـيل المخـ.ـيم، وفقا لما نقـ.ـلته وكالة “ستـ.ـورم” عن مـ.ـصادر خاصة.

ويوجد في قرى الريف الشمالي ﻹدلب وأطـ.ـرافها عدد كبير من المخـ ـيمـ.ـات التي تـ.ـؤوي مئـ.ـات اﻷلـ.ـوف من النـ ـازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى