هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وكالة: طائرات مجهولة تقصف ميليشيات إيران في سوريا

وكالة: طائـ.ـرات مجهـ.ـولة تقـ.ـصف ميليـ.ـشيات إيران في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكدت وكالة “رويترز” في تقـ ـرير وقـ.ـوع هجـ ـمـ.ـات من طـ ـائرات حـ ـربية مجـ ـهولة، أمس الإثنين، على مـ ـواقع تابعة إلى الميلـ ـيشيات الإيـ ـرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وتتركز الهجـ ـمـ.ـات التي يرجـ.ـح وقـ.ـوف الولايات المتحدة وإسرائـ.ـيل وراءها على المنطقة القريبة من الحـ.ـدود السورية – العراقية.

ونقلت الوكالة عن مـ.ـصادر محلية، أن الضـ ـربـ.ـات وقـ.ـعت جنوب بلدة الميـ.ـادين على نهر الفرات حيث توجد قـ ـاعدة كبيرة لعـ.ـدد من الميـ ـليشيات اﻹيـ ـرانية، معظـ.ـمها من العراق.

وتمـ.ـركزت تلك الميـ ـليشيات العراقية في المنطقة منذ طـ ـرد مقـ.ـاتلي تنظـ ـيم الدولة قبل أربعة أعوام تقـ.ـريباً، ونقلت “رويتـ.ـرز” عن شخـ.ـصين من سكان المنطقة قولـ.ـهما إن عنـ ـاصر الميلـ ـيشيات الإيرانية، الذين كانوا يجـ.ـوبون الشوارع، أصبحوا في حالة تأهـ ـب قـ.ـصوى.

كما نقلت عن المـ.ـصدر أن سيارات الإسـ ـعاف شوهـ.ـدت وهي تسـ.ـير مسـ.ـرعة نحو الأطـ.ـراف الصحـ.ـراوية للمدينة بعد سـ.ـماع دوي عـ.ـدة انفـ ـجـ.ـارات.

يشار إلى أن الغـ ـارات “المجـ ـهولة” مستـ.ـمرة بوتيرة ثـ.ـابتة منذ سنوات، حيث تركز الإستـ ـراتيـ.ـجية اﻷمريكية – اﻹسرائـ.ـيلية على تحجـ.ـيم إيـ ـران في المنطقة الحـ.ـدودية مع عـ.ـدم القضـ ـاء عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى