لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

بعد التصريحات والتنديد.. فرنسا تسمح للأسـ.ـد بإجراء “الانتخابات” على أراضيها

وكالة ثقة

سمحت السلطات الفرنسية للنظام السوري بإجراء “الانتخابات” في عدة مراكز على أراضيها، بعد أشهر من التصريحات الرافضة لاستمرار الأسـ.ـد في السلطة.

وقال ‏أيمن سوسان معاون وزير خارجية نظام الأسـ.ـد لموقع “شام إف إم” الموالي: “تلقينا موافقة السلطات الفرنسية على إقامة الانتخابات الرئاسية بسفارتنا في باريس” فيما ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن العملية ستجري في أكثر من موقع.

ووفقا لقناة “فرانس 24” فإن “الانتخابات” ستجري في 6 مراكز داخل اﻷراضي الفرنسية بينها قنصليات النظام السوري وسفارته وبعض المراكز الثقافية.

ويأتي ذلك في إطار توجّه جديد لفرنسا في المنطقة مبني على البحث عن نفوذ في لبنان وتعزيز العلاقات مع عدد من مكوناته السياسية بينهم مؤيدو نظام الأسـ.ـد؛ حيث تسعى باريس للحصول على مصالح في المتوسط إلى جانب اليونان وقبرص في ضوء توتر العلاقات مع تركيا والتقارب مع روسيا.

وكان وزير الخارجية الفرنسي “رومان نادال” قد اعتبر أمس اﻷربعاء أن “بشار الأسـ.ـد لن يكون له دور في مستقبل سوريا بعد أن قتل مئات الآلاف من السوريين” وأن “الحل السياسي وتشكيل هيئة حكم انتقالية هو السبيل الأمثل لوقف نزيف الـ.ـدم السوري”.

يذكر أن كلا من تركيا وألمانيا عارضتا السماح للنظام بإجراء انتخاباته فيما يبقى موقف الدول الغربية اﻷخرى غير محدد.

زر الذهاب إلى الأعلى