بعد تهـ.ـديدها ﻹيـ.ـران.. وفد من الحكومة العراقية يصل دمشق لبحث ملف غاية في اﻷهمية

بعد تهـ.ـديدها ﻹيـ.ـران.. وفد من الحكومة العراقية يصل دمشق لبحث ملف غاية في اﻷهمية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

وصل وفد من الحكومة العراقية مساء أمس الأربعاء، إلى العاصمة السورية دمشق، لبحث إمكانية توحيد المواقف مع نظـ.ـام اﻷسد بشأن الحصة المائية لسوريا والعراق.

وقد هـ.ـددت الحكومة العراقية منذ أيام باللجـ.ـوء للمحـ.ـافل الد.ولية للحصول على الحقوق المائية من إيران حسب المواثيق الد.ولية، بسبب استـ.ـيلاءها على كامل حصة العراق المائية.

ومن المقرر أن تستمر الزيارة حتى السبت القادم، حيث قال وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني المشارك في الوفد إن الزيارة “تأتي لإكمال المبـ.ـاحثات والعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه والطاقات المائية”.

وأشار الحمداني إلى “العمل على تعزيز التعاون بين سوريا والعراق في مجالات المياه والطاقات المائية والوصول إلى توحيد المواقف لاستحصال الحقوق المائية للبلدين”.

من جهته قال وزير الموارد المائية في نـ.ـظام اﻷسد، تمام رعد، إن “الزيارة تأتي في إطار تنسيق الجهود ومتابعة الإجراءات والمواضيع التي تمت مناقشتها في اجتماع سابق خلال مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه في آذار الماضي”.

وتحدث عن “تفعيل عمل اللجان المشتركة وتوحيد الجهود للحصول على الحصة العادلة من المياه بين سوريا والعراق ودول الجوار في المنطقة بشكل كامل”.

يذكر أن الحكومة العراقية تجري حاليا محـ.ـادثات مع تركيا للاتفاق على تقاسم المياه، وتطالب بزيادة التدفق.

لاجئ سوري بلغ الأولمبياد وحول عجزه إلى نجاح تعرّف على قصته

وكالة-ثقة – فريق التحرير

إبراهيم الحسين الذي بدأ السباحة عندما كان عمره خمس سنوات، وكان المدرب له هو والده، حسب قوله لوكالة أسوشيتد برس، وأضاف؛ ” أشعر براحة شديدة عندما أكون في الماء على الرغم من كل الإرهاق وكل التدريبات والجـ.ـهد الذي أبذله”.

وأردف: “أعتبر نفسي مثل السمكة ، يبدو الامر كما لو إنني لن أتمكن من العيش إذا كنت بعيدا عن الماء، في اليوم الذي لا أتدرب فيه أشعر بالضـ.ـيق”.

يضـ.ـيف: “أنه عند اشتـ.ـداد المعـ.ـارك في مدينة دير الزور عام 2012 زارني أحد أصدقائي، وعند مغـ.ـادرته أصـ.ـيب بالرصـ.ـاص، فركـ.ـضت لمساعـ.ـدته، وكنت على وشـ.ـك نقل صديقي إلى مكان آمـ.ـن أو إلى المشفى، لكن حال وصولي إليه حدث انفـ.ـجار بقربي”

نجا صديقي، وتلقـ.ـيت العـ.ـلاج في عيادة مؤقتة قبل نقلي إلى تركيا، ثم قمت برحلة القارب الخـ.ـطرة إلى اليونان عام 2014
يتابع: ” عندما أتيت إلى اليونان، وجدت طبيبا ساعدني وقررت البقـ.ـاء هنا وزودني الطبيب بقـ.ـدم صناعية”
وسبح إبراهيم مع ناد مقره في المركز الأولمبي المـ.ـائي في أثينا، وبعد فترة تم الاتصال بي بشان السباحة مع فريق اللاجئين الجديد التابع للجنة البارالمبية الدولية.

حرص منظمو الأولمبياد للمعاقين على منح اللاعبين الرياضيين اللاجئين منبرا للمنافسة بدعـ.ـم من السلـ.ـطات.
يقول: ” أريد أن أقدم مثالا إيجابيا للاجئين الآخرين ذوي الإعاقة، وأضاف: أن القوة تأتي من الداخل”.

يذكر أن إبراهيم الحسين فر من سوريا عام 2012 إثـ.ـر إصـ.ـابته بانفـ.ـجار، قلـ.ـب حياته رأسا على عـ.ـقب، ولكنه حول عجـ.ـزه إلى تفوق ونجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى