حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

بعد فضيحتي “عبد الحميد س” ورفعت اﻷسد.. فرنسا تتقدم خطوة جديدة للتواطؤ مع النظام

بعد فضيحتي “عبد الحميد س” ورفعت اﻷسد.. فرنسا تتقدم خطوة جديدة للتواطؤ مع النظام

أمر الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، في مرسوم رئاسيّ بتعيين مستشارة الشؤون الخارجية الفرنسية ، بريجيت كورمي ، سفيرة لدى نظام اﻷسد ، وسط جهود فرنسية للتطبيع مع النظام.

وكان القضاء الفرنسي قد رفض محاكمة “عبد الحميد س” الضابط في مخابرات اﻷسد والمتهم بارتكاب جرائم حرب ، فيما مكّن رفعت اﻷسد من مغادرة البلاد بأمان بتواطؤ مع المخابرات الفرنسية.

ونشرت الجريدة الرسمية الفرنسية ، نصّ القرار ، دون إيضاح إمكانية انتقال السفيرة إلى دمشق ، أو بقاءها في باريس ، حيث قطعت فرنسا علاقتها الرسمية مع النظام السوري في عام 2012، وأغلقت سفارتها في دمشق منذ ذلك الحين.

وكان ماكرون قد قرّر في آب 2018 ، تعيين السفير الحالي في إيران ، فرانسوا سينيمو ، ممثلًا شخصيًا له لدى النظام ، وقال بيان للرئاسة الفرنسية، حينها، “نحن لا نعيد فتح سفارتنا في سوريا”.

يذكر أن ماكرون يقوم بجولة في المنطقة لبحث الأزمة بين لبنان ودول خليجية ، وهو اليوم يزور قطر بعد مغادرته للإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى