جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

النظام يشنّ حملة واسعة ويعتقل الشبان في حلب

النظام يشنّ حملة واسعة ويعتقل الشبان في حلب

شنّت قوات النظام حملة اعتقالات واسعة في مدينة حلب ، أمس الجمعة ، طالت عشرات الشبان ، حيث تمّت مداهمة بيوتهم والزّج بهم إلى صفوف جيش الأسد.

وتعدّ هذه الحملة للتجنيد هي الأكبر من نوعها منذ أشهر ، وشملت حيي “المشهد” و”سيف الدولة” في مدينة حلب ، حيث قامت قوة كبيرة من الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام باقتحامهما ، واعتقلت 30 شابا من المطلوبين للتجنيد الاجباري والاحتياط.

وقامت الشرطة العسكرية باستهداف الشبان ممن حاولوا الهروب بالرصاص الحي ، اﻷمر الذي أدى إلى إصابة شاب في حي المشهد ، قبل أن يتم اعتقاله.

وكانت قوات النظام قد اعتقلت خلال اﻷسابيع الماضية عشرات العائلات من أحياء حلب الشرقية ، بعد عودتهم إلى بيوتهم عقب نزوحهم في خارج مناطق النظام ، وذلم رغم تقديم ضمانات من المخاتير.

ونفذ النظام في درعا أيضا حملة ضد عشائر البدو شملت الشبان في ريف درعا الغربي دون معرفة الأسباب ، حيث داهمت دورية للمخابرات العسكرية مزرعة العدوي بمحيط مدينة طفس ، واعتقلت ثلاثة شبان من عشائر منطقة اللجاة ونقلتهم إلى حاجزها العسكري بين مدينتي داعل وطفس ، قبل أن يسرق العناصر عددا من رؤوس الماشية.

زر الذهاب إلى الأعلى