جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بعد فضيحتي “عبد الحميد س” ورفعت اﻷسد.. فرنسا تتقدم خطوة جديدة للتواطؤ مع النظام

بعد فضيحتي “عبد الحميد س” ورفعت اﻷسد.. فرنسا تتقدم خطوة جديدة للتواطؤ مع النظام

أمر الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، في مرسوم رئاسيّ بتعيين مستشارة الشؤون الخارجية الفرنسية ، بريجيت كورمي ، سفيرة لدى نظام اﻷسد ، وسط جهود فرنسية للتطبيع مع النظام.

وكان القضاء الفرنسي قد رفض محاكمة “عبد الحميد س” الضابط في مخابرات اﻷسد والمتهم بارتكاب جرائم حرب ، فيما مكّن رفعت اﻷسد من مغادرة البلاد بأمان بتواطؤ مع المخابرات الفرنسية.

ونشرت الجريدة الرسمية الفرنسية ، نصّ القرار ، دون إيضاح إمكانية انتقال السفيرة إلى دمشق ، أو بقاءها في باريس ، حيث قطعت فرنسا علاقتها الرسمية مع النظام السوري في عام 2012، وأغلقت سفارتها في دمشق منذ ذلك الحين.

وكان ماكرون قد قرّر في آب 2018 ، تعيين السفير الحالي في إيران ، فرانسوا سينيمو ، ممثلًا شخصيًا له لدى النظام ، وقال بيان للرئاسة الفرنسية، حينها، “نحن لا نعيد فتح سفارتنا في سوريا”.

يذكر أن ماكرون يقوم بجولة في المنطقة لبحث الأزمة بين لبنان ودول خليجية ، وهو اليوم يزور قطر بعد مغادرته للإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى