الرئيسية » اخبار » ‘بعملية نوعية’ “الجيش السوري الحر” يستعيد 15 قرية من قبضة قوات الأسد ويقتل ويجرح العشرات منهم

‘بعملية نوعية’ “الجيش السوري الحر” يستعيد 15 قرية من قبضة قوات الأسد ويقتل ويجرح العشرات منهم

استعادت فصائل الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، على عدة قرى وبلدات من قبضة قوات الاسد والميليشيات الموالية له، عقب معارك عنيفة خاضها الطرفان، في ريف مدينة حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف حماة، أن الجيش السوري الحر استطاع استعادة قرى “سروج، ورسم عابد، ورسم الورد، واسطبلات، والزرزور، أم الخلاخيل، واللويبدة، والجدعان، والطيبة والحيصة، والزفر الكبير، والزفر الصغير، والسلومية، وعطشان، ورسم الهليل” بريف إدلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد وميليشياته.

وأضاف مراسلنا، أنّ عناصر الجيش السوري الحر تمكّنت من قتل وجرح أكثر من 40 عنصراً لقوات الأسد وميليشياته وأسر عنصر آخر في محيط قرية تل مرق جنوبي إدلب، فضلاً عن تدميره لعدّة آليات للأخير خلال الاشتباكات.

وأشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر استطاعوا من اغتنام العديد من الآليات والسيارات العسكرية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بالإضافة لذخائر متنوّعة عقب سيطرتها على هذه القرى.

وتستمر المعارك بين فصائل الجيش السوري الحر من جهة، وقوات الأسد والميليشيات التابعة لها من جهة أُخرى، في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، ضمن معركتين أطلقتها الفصائل الثورية وهما “رد الطغيان” و “إن الله على نصرهم لقدير” لإبعاد قوات الأسد عن مناطق ريفي إدلب وحماة، التي تقدّمت إليها مؤخراً.

شاهد أيضاً

العثور على مقبرة جماعية تضم 200 جثة في مدينة الرقة

عثرت جهات طبية سورية على مقبرة جماعية تضم رفات عدد كبير من القتلى المدنيين، في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *