جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

المعارضة السورية تتهم قوات الاسد بنبش مدافن مسيحية في حرستا

قالت المعارضة السورية، إن قوات النظام عبثت بمدافن مسيحية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، ونبشتها فيما يبدو “بحثا عن مقتنيات ثمينة”.

وتسيطر قوات النظام على معظم أجزاء المدينة منذ عام 2012، وتمكنت فصائل معارضة مؤخرا من السيطرة على أجزاء منها، فيما تستمر المعارك بين الطرفين في المنطقة.

وأوضح حسام البيروتي رئيس المجلس المحلي لمدينة حرستا التابع للمعارضة، أن ممثلين عن المجلس جالوا في مناطق بالمدينة سيطرت عليها فصائل معارضة مؤخرا (لم يسمها) تضم مدافن مسيحية.

وأضاف البيروتي في تصريح للأناضول، “وجدنا المدافن منبوشة، إذ كانت الأغطية مرفوعة والتوابيت مكشوفة”، واصفا ما رآه بـ “الرهيب”.

ولفت إلى أن مقاتلي المعارضة سارعوا لتغطية المدافن، وإغلاق المنافذ التي “تم فتحها من قبل قوات النظام”.

وعزا البيروتي “هذا الفعل المدان الذي ينتهك حرمة الأموات إلى احتمال بحث قوات النظام عن ذهب وأشياء ثمينة، لاعتقادهم بأن المسيحيين يدفنون مقتنيات الميت معه”.

وكان المسيحيون يشكلون نحو 15 % من سكان حرستا البالغ عددهم نحو 35 ألف نسمة قبيل اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وغادروها جميعا مع اشتداد المعارك بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى