جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

‘بعملية نوعية’ “الجيش السوري الحر” يستعيد 15 قرية من قبضة قوات الأسد ويقتل ويجرح العشرات منهم

استعادت فصائل الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، على عدة قرى وبلدات من قبضة قوات الاسد والميليشيات الموالية له، عقب معارك عنيفة خاضها الطرفان، في ريف مدينة حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف حماة، أن الجيش السوري الحر استطاع استعادة قرى “سروج، ورسم عابد، ورسم الورد، واسطبلات، والزرزور، أم الخلاخيل، واللويبدة، والجدعان، والطيبة والحيصة، والزفر الكبير، والزفر الصغير، والسلومية، وعطشان، ورسم الهليل” بريف إدلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد وميليشياته.

وأضاف مراسلنا، أنّ عناصر الجيش السوري الحر تمكّنت من قتل وجرح أكثر من 40 عنصراً لقوات الأسد وميليشياته وأسر عنصر آخر في محيط قرية تل مرق جنوبي إدلب، فضلاً عن تدميره لعدّة آليات للأخير خلال الاشتباكات.

وأشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر استطاعوا من اغتنام العديد من الآليات والسيارات العسكرية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بالإضافة لذخائر متنوّعة عقب سيطرتها على هذه القرى.

وتستمر المعارك بين فصائل الجيش السوري الحر من جهة، وقوات الأسد والميليشيات التابعة لها من جهة أُخرى، في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، ضمن معركتين أطلقتها الفصائل الثورية وهما “رد الطغيان” و “إن الله على نصرهم لقدير” لإبعاد قوات الأسد عن مناطق ريفي إدلب وحماة، التي تقدّمت إليها مؤخراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى