بماذا توعّـ.ـد نظـ.ـام الأسد تركيا؟ (بيـ.ـان رسمي)

بماذا توعّـ.ـد نظـ.ـام الأسد تركيا؟ (بيـ.ـان رسمي)

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انتـ.ـقدت خارجية النظـ.ـام تركيا في بيـ.ـان، ووصفت سيـ.ـاستها في سوريا بـ”الاعـ.ـتداء على السـ.ـيادة”، متـ.ـوعّـ.ـدة بالاحتـ.ـفاظ بحـ.ـق الرّد.

ونقلت وكالة “سانا” عن “مـ.ـصدر مسـ.ـؤول في وزارة الخارجية والمغـ.ـتربـ.ـين” أن النظـ.ـام “يديـ.ـن الممـ.ـارسات التركية العـ.ـدائية وانتـ.ـهـ.ـاكـ.ـاتها لأراضيها ويعتبـ.ـرها عملاً عـ.ـدوانـ.ـياً وخـ.ـرقا لسيـ.ـادتها واستقـ.ـلالها وجزءاً من السيـ.ـاسات العـ.ـدوانـ.ـية التي ينتـ.ـهـ.ـجها النظـ.ـام التركي منذ أكثر من عشر سنوات”.

ودعا البيـ.ـان الأمين العام للأمم المتحدة ومجـ.ـلس الأمـ.ـن إلى “اتخـ.ـاذ موقف واضـ.ـح وصـ.ـريح تجـ.ـاه الممـ.ـارسات العـ.ـدائية للنظـ.ـام التركي وبما يتسـ.ـق مع قـ.ـرارات مجـ.ـلس الأمـ.ـن ذات الصلة بالوضـ.ـع مع سوريا والتي تؤكد على احتـ.ـرام سـ.ـيادتها واستقـ.ـلالها وسلامـ.ـتها ووحدة أراضيها”.

وقال المـ.ـصدر إن نظـ.ـام اﻷسد “يحتـ.ـفظ بحـ.ـقه الذي يكـ.ـفله الدستور والقـ.ـوانـ.ـين الوطـ.ـنية السورية ومبـ.ـادئ القانـ.ـون الدو.لي وأحكـ.ـام الميـ.ـثاق في الرد على الممـ.ـارسات العـ.ـدائية التركية ووضـ.ـع حد لها وتحميل النظـ.ـام التركي كامل المسـ.ـؤوليات القـ.ـانونية والسـ.ـياسية والمالية التي تفـ.ـرضها مبادئ القـ.ـانون الدو.لي ذات الصلة”.

يشـ.ـار إلى أن المدفـ.ـعية التركية استـ.ـهـ.ـدفت اليوم مواقع مشـ.ـتركة لقـ.ـوات النظـ.ـام السوري وميلـ.ـيشيا قسـ.ـد في محيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى