مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

بوتين: نريد تسوية “طويلة الأمد” في سوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (الثلاثاء) لنظيره الأميركي دونالد ترامب، أنه يسعى للتوصل إلى “تسوية سياسية طويلة الأمد” في سوريا، وفقا لوكالة (أ ف ب).

 

وقال الكرملين إن الرئيس بوتين أجرى اتصلاً هاتفياً بنظيره الأمريكي، أكد “استعداده للعمل بشكل فاعل للتوصل إلى تسوية طويلة الأمد للنزاع، استناداً إلى قرارات الأمم المتحدة”، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة “الحفاظ على سيادة ووحدة واستقلال سوريا”.

 

وأكد الكرملين أن بوتين ابلغ ترامب بالمحادثات التي أجراها (الاثنين) مع رأس النظام (بشار الأسد)، والذي اكد استعداد نظامه لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

 

بالمقابل، أعلن البيت الابيض أن الرئيسين شددا على الحاجة إلى إيجاد “حل سلمي للحرب الأهلية السورية، وانهاء الأزمة الإنسانية، والسماح للاجئين السوريين بالعودة إلى بلادهم، وضمان الاستقرار في سوريا موحدة بعيداً من التدخلات وخالية من الملاذات الآمنة للإرهابيين”.

 

وكان بوتين وترامب قد أصدرا بياناً مشتركاً في 11 تشرين الثاني الجاري، رفضا فيه أي “حل عسكري” ودعا لـ “حل سلمي” في إطار عملية جنيف.

 

ويأتي اتصال الرئيس الروسي بعد استدعائه رأس النظام (بشار الأسد) إلى مدينة سوتشي، التي تنوي روسيا إقامة مؤتمر للحوار السوري فيها، حيث لم يدم لقائه ببشار أكثر من أربع ساعات، وعقب اجتماع لرؤساء أركان جيوش الدول الضامنة لمناطق خفض التصعيد في سوريا.

 

ومن المتوقع أن يلتقي بوتين بنظيريه التركي (رجب طيب أردوغان) والإيراني (حسن روحاني)، مساء اليوم، في مدينة سوتشي، ضمن اجتماعات مكثفة تجريها روسيا استباقاً لمؤتمر سوتشي التي تنوي تنظيمه مطلع الشهر القادم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى