بوتين يتحدّث عن “حلول وسط” مع تركيا في سوتشي

بوتين يتحدّث عن “حلول وسط” مع تركيا في سوتشي

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على تطور العلاقات مع أنقـ.ـرة، خلال لقاءه مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة سوتشي الروسية.

وقال بوتين قبل بدء المحادثات مع أردوغان في مدينة سوتشي: “يسرنا أن نشير إلى أن علاقاتنا تتطور على نحو إيجابي، والمؤسسات المختصة تعمل دائما مع بعضها البعض في جميع الاتجاهات” مشيرا إلى أنهما كانا على تواصل مستمر منذ آخر لقاء بينهما عقد في مارس 2020.

وأضاف: “المحادثات بيننا تواجه صعـ.ـوبات أحيانا، لكنها تفضي إلى نتائج نهـ.ـائية إيجابية، وتعلمت مؤسساتنا المختصة إيجاد حلول وسط تصب في مـ.ـصلحة كلي الجانبين”.

وحول التعاون بين موسـ.ـكو وأنقـ.ـرة في الملفات الدو.لية، قال الرئيس الروسي: “نتعاون بشكل ناجح إلى حد كبير على الصعيد الدو.لي، وأقـ.ـصد بذلك سوريا واتصالاتنا الرامية إلى تنسيق المواقف بشأن ليبيا، كما يعمل بشكل نشط المركز الروسي-التركي الخاص بالرقابة على وقـ.ـف إطـ ـلاق النـ ـار عند الحـ.ـدود بين أذربيجان وأرمـ.ـينيا، ويمثل هذا التعاون ضمـ.ـانا ملمـ.ـوسا للاستقرار وتنسيق مواقف الطرفين بشأن الخطوات الجديدة الرامية إلى تحـ.ـقيق المـ.ـصالحة”.

وتحدّث بوتين بشكل إيجابي عن التعاون في المجال الاقتصادي بين روسيا وتركيا، لافتا إلى “الدينـ.ـاميكية الإيجـ.ـابية في التبادل التجاري والاستثمارات، بالإضافة إلى مشروع خط الأنـ.ـابيب السيل التركي، موضحا للرئيس التركي أن “هناك العـ.ـديد من المسائل المتـ.ـراكمة، ويسرني جدا أن أرحـ.ـب بكم في روسيا لأنه لا يمكن منـ.ـاقشة كل شيء هاتفيا”.

ويعقد الجـ.ـانبان محـ.ـادثات هامة اليوم لتهـ.ـدئة اﻷوضاع في شمال غرب سوريا، والتوصل لاتفاق بشأن إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى