بوتين يقوم باجـ.ـراء عسـ.ـكــري خـ.ـطيـر في سـ.ـوريا

وكالة ثقة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منح رتبا جديدة لعدد من كبار ضباط القوات المسـ.ـلحة الروسـ.ـية، من بينها رتبة فريق أول لألكسندر تشايكو، الذي قاد مجمـ.ـوعة القــ.ـوات الروسـ.ـية في سوريـ.ـا.

وأصدرت البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسيـ.ـة، بيانا قالت فيه، “تم منح الـ.ـرتب العســ.كريـ.ـة رتبة الفريق أول لـ”يوري نيكولايفيتش غريخوف، ألكسـ.ـندر يوريفيتش تشـ.ـايكو، إضافة لمنح رتبـ.ـة أمـ.ـيرال لقـ.ـائد أسـ.ـطول البحر الأسود الروسـ.ـي، إيغور أوسيبوف”.

كما حصل 23 موظفا آخر في هيئات الشؤون الداخلية، والخدمة الداخلية والعدل على رتبة لـ.ـواء شرطة، وأصبح اثنان من ضبـ.ـاط “روس غرافارديا” لواء شـ.ـرطة، وحصل أربعة آخرون على رتبة لـ.ـواء.

كما حصل أحد موظفـ.ـي النيابة العسـ.ـكرية على رتبة لـ.ـواء عدل، وحصل أربعة من موظفي خدمة الإطـ.ـفاء الحكومية على رتب خاصة برتبة ملـ.ـازم أول في الخدمــ.ـة الداخلية، وتسعة آخرين برتبة لواء.

وتدخلت روسيا في سـ.ـوريا بأيلول من عام 2015 مع حملة قصـ.ـف جوي ساهمت في تفوق النظ.ــام السـ.ـوري في المعادلة على الأرض، وبدأت في ترسيخ وجودها العـ.ـسـ.ـكري الدائـ.ـم في 2017 بعد اتفاق مع نظام الأسـ..ـد.

زر الذهاب إلى الأعلى