النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

بيدرسون يعود إلى دمشق حاملاً ملفات حول مقاربة “خطوة مقابل خطوة”

بيدرسون يعود إلى دمشق حاملاً ملفات حول مقاربة “خطوة مقابل خطوة”

وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، للعاصمة السورية دمشق، ظهر أمس الثلاثاء، في زيارة تستغرق يومين، لبحث ملفات الحل السياسي.

ومن المقرر – وفقا لمصادر النظام – أن يلتقي بيدرسون اليوم بكلّ من الرئيس المشترك للجنة الدستورية أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق والممثل الخاص للرئيس ألكسندر يفيموف، إضافة إلى وزير الخارجية والمغتربين في نظام اﻷسد؛ فيصل المقداد.

كما سيلتقي المبعوث اﻷممي غداً الخميس مع أعضاء اللجنة الدستورية المصغرة عن وفد “المجتمع المدني”.

ومن المقرر أن يبحث بيدرسون في لقاءاته بدمشق إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات اللجنة الدستورة ومقاربة “خطوة مقابل خطوة” التي يروّج لها.

وفي سياق متصل يتوجه المقداد مطلع الأسبوع القادم إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة تستمر لعدة أيام تلبية لدعوة من نظيره الروسي، وفقا لصحيفة “الوطن” الموالية.

ويلتقي المقداد خلال الزيارة بالوزير الروسي سيرغي لافروف وعدد من المسؤولين الروس، ومن المحتمل أن يشارك في أعمال منتدى دولي بموسكو.

يذكر أن بيدرسون يعمل منذ أسابيع على تحديد موعد لعقد جولة سابعة من مباحثات اللجنة الدستورية بعد فشل كافة الجولات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى