قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

بيدرسون يعود إلى دمشق حاملاً ملفات حول مقاربة “خطوة مقابل خطوة”

بيدرسون يعود إلى دمشق حاملاً ملفات حول مقاربة “خطوة مقابل خطوة”

وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، للعاصمة السورية دمشق، ظهر أمس الثلاثاء، في زيارة تستغرق يومين، لبحث ملفات الحل السياسي.

ومن المقرر – وفقا لمصادر النظام – أن يلتقي بيدرسون اليوم بكلّ من الرئيس المشترك للجنة الدستورية أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق والممثل الخاص للرئيس ألكسندر يفيموف، إضافة إلى وزير الخارجية والمغتربين في نظام اﻷسد؛ فيصل المقداد.

كما سيلتقي المبعوث اﻷممي غداً الخميس مع أعضاء اللجنة الدستورية المصغرة عن وفد “المجتمع المدني”.

ومن المقرر أن يبحث بيدرسون في لقاءاته بدمشق إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات اللجنة الدستورة ومقاربة “خطوة مقابل خطوة” التي يروّج لها.

وفي سياق متصل يتوجه المقداد مطلع الأسبوع القادم إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة تستمر لعدة أيام تلبية لدعوة من نظيره الروسي، وفقا لصحيفة “الوطن” الموالية.

ويلتقي المقداد خلال الزيارة بالوزير الروسي سيرغي لافروف وعدد من المسؤولين الروس، ومن المحتمل أن يشارك في أعمال منتدى دولي بموسكو.

يذكر أن بيدرسون يعمل منذ أسابيع على تحديد موعد لعقد جولة سابعة من مباحثات اللجنة الدستورية بعد فشل كافة الجولات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى