بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

“بيرقدار” تذلّ الجيش الروسي مجدّداً.. وهذا مافعلته في أوكرانيا (فيديو)

“بيرقدار” تذلّ الجيش الروسي مجدّداً.. وهذا مافعلته في أوكرانيا (فيديو)

كشفت مصادر عسكرية وإعلامية أوكرانية عن دور حاسم ضد لغزو الروسي، لعبته المسيرات التركية من طراز “بيرقدار”، والتي كانت كييف قد حصلت عليها من أنقرة في وقت سابق.

ولتركيا تعاون عسكري مع أوكرانيا أزعج الروس، ومن أهم مظاهره تزويد كييف بالطائرات المسيرة وتدريب القوات اﻷوكرانية على استخدامها خلال اﻷشهر الماضية، في ظل تصاعد التهديدات الروسية.

وقالت مصادر عسكرية وإعلامية أوكرانية إن المسيرات التركية دمّرت عددا كبيرا من اﻵليات الروسية على مداخل المدن وألحقت خسائر كبيرة بالقوات الغازية.

وأكدت القوات الجوية الأوكرانية، أمس السبت أنها تمكنت من تدمير رتل عسكري روسي بالكامل باستخدام طائرات “بيرقدار” التركية أثناء محاولة اقتحام مدينة خيرسون.

ونشرت السفارة الأوكرانية في أنقرة عبر حسابها على موقع “تويتر” مقطع فيديو لرتل عسكري روسي مدمر، مؤكدة أنه تمّ باستخدام الطائرات التركية، حيث احترقت العشرات من اﻵليات بين مدرعات ومركبات نقل للجنود.

وكانت بيرقدار قد ألحقت خسائر فادحة بالروس وميليشياتهم في كلّ من سوريا وليبيا وقره باغ بأذربيجان، وسط عجز تام لموسكو عن مواجهتها.

زر الذهاب إلى الأعلى