بيـ.ـان من الرئاسة التركية بشـ.ـأن الحل في سوريا

بيـ.ـان من الرئاسة التركية بشـ.ـأن الحـ.ـل في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعـ.ـت الرئاسة التركية، في بيـ.ـان جديد، اﻷمم المتـ.ـحدة إلى العمل على تحـ.ـقيق الحـ.ـل السيـ.ـاسي المنشـ.ـود ﻹنـ.ـهاء الوضـ.ـع المتـ.ـأزم في سوريا.

وقال المتـ.ـحدث باسم الرئـ.ـاسة التركية إبراهيم قـ.ـالن، خـ.ـلال لقـ.ـائه مع وكـ.ـيل الأمـ.ـين العام للأمم المتحدة للشـ.ـؤون الإنسـ.ـانية، مارتن غريـ.ـفيث، في أنقـ.ـرة، أمس الأربعاء، إنه يرحـ.ـب بقـ.ـرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن رقم 2585 الذي يضـ.ـمن استمـ.ـرار المسـ.ـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية لسوريا.

وبحث الجـ.ـانبـ.ـان الأوضـ.ـاع الإنسانية وقـ.ـضايا المسـ.ـاعـ.ـدات في سوريا وأفغـ.ـانسـ.ـتان، حيث أكد قـ.ـالن على أن التوصل إلى حـ.ـل سياسي أمـ.ـر ضـ.ـروري لإنهـ.ـاء الأزمة الإنسـ.ـانية الحـ.ـالية في سوريا، كما أشـ.ـار أيضا إلى أهـ.ـمية ضمـ.ـان الاستقـ.ـرار وعمـ.ـلية الانتـ.ـقال السـ.ـلمي من اجـ.ـل عـ.ـدم تدهـ.ـور الوضـ.ـع الإنسـ.ـاني في أفغـ.ـانسـ.ـتان.

وحـ.ـذر المسـ.ـؤول التركي من أن بـ.ـلادها ليسـ.ـت لديـ.ـها القـ.ـدرة على التعـ.ـامل مع موجة هـ.ـجرة جديدة، داعـ.ـيا المجتمع الدو.لي لتحـ.ـمل المسـ.ـؤولية بشـ.ـكل عاجـ.ـل وحـ.ـاسم.

يذكـ.ـر أن تركيا اتفـ.ـقت مع الأمم المتـ.ـحدة أمس على ضـ.ـرورة أن تحـ.ـافـ.ـظا على التنسـ.ـيق والتعـ.ـاون الوثيـ.ـقين للحيـ.ـلولة دون حـ.ـدوث أزمـ.ـات إنسـ.ـانية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى